صدى البلد:
2024-10-05@08:05:26 GMT

سمير مرقص يكشف عناصر تميز الأجيال الحديثة.. فيديو

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

قال الدكتور سمير مرقص، المفكر السياسي، إن هناك أربع مظاهر يتميز بها الجيل الحالي، تتمثل في أنه يفك ارتباطه بالمرجعيات التقلدية، ويخلق عالم خاص به، ومنفتح على التكنولوجيا الحديثة، ويفك ارتباطه أيضًا بالمرجعيات والمواثيق.

سمير مرقص: الخطاب الديني المسيحي يحتاج إلى التجديد.. فيديو سمير مرقص: الكنيسة المصرية كيان تاريخى لها مبادئها وتقاليدها.

. فيديو

سمات الأجيال الحالية
وأكد الدكتور سمير مرقص، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن شباب اليوم يحصلون على المعلومات جميعها من السوشيال ميديا والمنصات الرقمية، وهذا عكس الأجيال السابقة التي كانت تحصل على المعلومة من الأب والأم والمحيطين به، لذا التكوين الذهني للأجيال الحديثة مختلف عن الأجيال السابقة، والدليل على ذلك أن المصدر الرئيسي لمعلومات الشباب في مصر عن حرب غزة هو برنامج ( الدحيح)، وفي أقل من إسبوع واحد حصد هذا البرنامج على ١٥ مليون مشاهدة، لذا يجب أن يكون الخطاب الديني مواكب ومدرك لتلك المتغيرات.

 

تفاصيل برنامج الشاهد


ويعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمیر مرقص

إقرأ أيضاً:

بعد دخوله في غيبوبة.. نجل علي جابر يكشف تفاصيل حالته الصحية

متابعة بتجــرد: بعد تداول الكثير من الأخبار المغلوطة حول حالته الصحية، خرج معين جابر، نجل الإعلامي اللبناني علي جابر عن صمته وكشف تفاصيل حالة والده الصحية، قائلاً: “الوالد ماشي حاله، وأنا وشقيقي مالك ووالدتي كنا ممسكين بيده طوال الوقت خلال تواجده في المستشفى”.

وأكد معين جابر في لقاء مع برنامج “Et بالعربي” أن والده بات بخير، بالقول: “كنا نصلّي طوال الوقت لتتحسّن صحته والحمد لله أنه شفيّ”.

وعن الأزمة الصحية الطارئة التي تعرّض لها والده، قال معين جابر: “كان والدي يعاني من نزيف داخلي ودخل في غيبوبة لمدة 6 أيام، وبعدها كان بحاجة الى عناية خاصة، وكنا صبورين والمعنويات عالية بمساندة المقرّبين منا في هذه الظروف الصعبة”.

وشغل علي جابر منصب مدير قنوات MBC، كما تولى في العام 2008 منصب عميد في كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي، وهو أحد أبرز الحكّام في برنامج Arabs Got Talent، وأضفى وجوده مع النجمة نجوى كرم رونقاً خاصاً على البرنامج، وقد تم استبداله في الموسم التحضيري الجديد بالإعلامي باسم يوسف بسبب حالته الصحية. 

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: نعبر عن تقديرنا للمعلم ورسالته النبيلة في تنشئة الأجيال
  • محمد بن زايد: للمعلم رسالة نبيلة في تنشئة الأجيال وصنع المستقبل الأفضل
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • أكشن مع وليد : سمير عثمان : د 48 لا يوجد ضربة جزاء للاتحاد
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • بيتكوفيتش يكشف برنامج الخضر تحسبا للمواجهة المزدوجة أمام الطوغو
  • بعد دخوله في غيبوبة.. نجل علي جابر يكشف تفاصيل حالته الصحية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الشارقة للتراث يطلق برنامج القهوة تراث إنساني