أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن روسيا مستعدة لزيادة عدد الرحلات الجوية إلى كوبا إذا كان هناك طلب بين السياح على ذلك، مشيرًا إلى أن روسيا لديها رحلات منتظمة؛ في حين أن نوردويند لديها رحلات طيران مستأجرة.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي بعد محادثات مع نظيره الكوبي برونو رودريجيز حسبما أوردت وكالة أنباء "تاس" الروسية أمس الاثنين، إنه "إذا كان هناك طلب على خدمات السفر الكوبية، فسيتم حل مسألة الرحلات الجوية الإضافية".

وأشار الوزير إلى أن شركات النقل الجوي "روسيا" و"نوردويند" تسيّر رحلات منتظمة إلى كوبا الآن، مشددًا على أنه تسير الآن ما مجموعه 10 رحلات أسبوعيًا بين البلدين.

ووصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في وقت سابق يوم الاثنين، في زيارة عمل إلى العاصمة الكوبية هافانا ضمن جولته في أمريكا اللاتينية، والتي يزور خلالها أيضا فنزويلا والبرازيل.

وبعد زيارته لكوبا، سيتوجه لافروف الثلاثاء إلى كاراكاس، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعات مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ونائبته ديلسي رودريغيز، بالإضافة إلى محادثاته مع وزير الخارجية إيفان جيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الروسي الرحلات الجوية كوبا سيرجي لافروف روسيا شركة النقل الجوي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا

انتقدت موسكو الإجراءات العقابية الجديدة في حزمة العقوبات الرابعة عشرة للاتحاد الأوروبي ضد روسيا، قائلة إن العقوبات غير فعالة وستضر بالتكتل.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو في موسكو يوم الاثنين، إن الغرب لا ينظر إلى عواقب ذلك على اقتصاده أو على ازدهار المواطنين في الاتحاد الأوروبي.
أخبار متعلقة مصرع وإصابة 37 شخصاً في عواصف شديدة بموسكوالاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزةوزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدوليةوأضاف: على سبيل المثال، تتوقع روسيا نموًا اقتصاديًا يزيد على 3% هذا العام، أي أكثر من 10 أضعاف النمو الاقتصادي في ألمانيا.خنق الاقتصاد الروسيوتابع جروشكو: "كانت العقوبات تستهدف خنق الاقتصاد الروسي وتدمير تماسك المجتمع، ولكن الاتحاد الأوروبي حقق عكس ذلك".
كما حذرت روسيا من ارتفاع أسعار الطاقة مجددًا في الاتحاد الأوروبي.

بنسبة 3.2% في عام 2024 .. نمو الاقتصاد الروسي يفوق جميع الاقتصادات المتقدمة رغم العقوبات#اقتصاد_اليومhttps://t.co/AQX3v40vX7— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) April 21, 2024
إجراءات عقابية جديدةيشار إلى أن وزراء خارجية الدول الأعضاء الـ 27 وافقوا على العقوبات في لوكسمبورج، إضافة إلى فرض إجراءات عقابية جديدة أخرى بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مساء الاثنين، أنه سيجري في المقابل منع مزيد من ممثلي السياسة والأنشطة التجارية والمؤسسات الأوروبية من دخول روسيا، ولكن دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات
  • لافروف: سياسة موسكو الخارجية «غير صدامية» وتحظى بدعم أغلب دول العالم
  • وزير الخارجية اللبناني يبدأ جولة دولية لتجنّب حرب واسعة في الجنوب
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • عاجل| لافروف: على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع للبنان
  • وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان
  • لوكاشينكو يؤكد دعم بلاده لروسيا في المنابر الدولية
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا