ماذا ستفعل إذا سقط هاتفك الآيفون فجأة في المياه ؟. يعد هذا السؤال شائعاً، ولكن هناك إجابة أكثر شيوعًا وهي وضع الهاتف في إناء مليء بالأرز لامتصاص المياه الموجودة  داخل الهاتف، إلا أن هذا الأمر يعد من أخطر الأمور الشائعة التي يقوم بها المستخدمون. 

  

وتحذر شركة آبل من هذه العادة المنتشرة على نطاق واسع، مؤكدة أن ضررها قد يكون أكثر من نفعها.

 

وفقًا لشركة أبل ، يكمن الخطر في محاولة شحن الهاتف بينما تظل الرطوبة موجودة داخل موصلات Lightning أو USB-C، وفي مثل هذه السيناريوهات، قد تتآكل السنون الموجودة على الموصل أو الكابل. 

 

يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف دائم أو مشكلات في الاتصال بهاتف آيفون أو ملحقاته، وبالتالي تنصح الشركة بشدة بعدم شحن الجهاز حتى يجف تمامًا. 

 

وترفض الشركة تمامًا علاج مشكلة بلل هواتف آيفون من خلال وعاء الأرز باعتباره قد يكون ضارًا، وتحذر من أن جزيئات الأرز قد تتسلل إلى المكونات الداخلية المعقدة للهاتف مما يؤدي إلى تفاقم الضرر. 

 

كما رفضت الشركة أيضًا استخدام مجففات الشعر أو الهواء المضغوط لحل مشكلة هواتف آيفون، وبدلا من ذلك، تقترح الشركة نهجا أكثر لطفا، وهذا يعني النقر بخفة على الهاتف لطرد السائل الزائد، ثم ترك الهاتف ليجف في الهواء في منطقة جيدة التهوية. 

 

وتنصح أبل بأنه يجب عليك التحلي بالصبر عندما يتعلق الأمر بهذه الأساليب، حيث قد تمتد عملية التجفيف لمدة تصل إلى يومين، حيث سيضمن ذلك تبخرًا شاملاً للرطوبة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تحقق مع متاجر آبل

أطلقت المفوضية الأوروبية تحقيقاً بشأن ما يتردد عن ممارسات تضر بالمنافسة من قبل متجر تطبيقات آبل، وبحسب المفوضية "سيتم التحقيق بشأن قيام آبل بالحصول على رسوم من متاجر التطبيقات البديلة ومطوري التطبيقات كل مرة يقوم مستخدم لجهاز آيفون بتنزيل برامجهم".
وستحقق المفوضية بشأن الخطوات التي يجب على مستخدمي أجهزة آيفون اتباعها لاستخدام متجر تطبيقات بديل، بالإضافة إلى معايير الأهلية التي تقرها آبل للمطورين من أجل توفير تطبيقات آبل عبر شبكة الانترنت بدلاً من متجر تطبيقات آبل.


ويتعلق التحقيق بقانون الأسواق الرقمية بالاتحاد الأوروبي، الذي ينظم سلوك " الشركات الأساسية" (حراس البوابة) الرقمية، مما يشير إلى الشركات التي تحظى بمواقع قوية وراسخة في الاقتصاد الرقمي بالاتحاد الأوروبي، وتعد وسيطاً بين كثير من المستخدمين والشركات.


كما أعلنت المفوضية أنها أرسلت لشركة آبل" عرضاً مبدئياً" يفيد بأن الشركة انتهكت قانون الأسواق الرقمية عبر منع المطورين من توجيه المستخدمين بحرية خارج النظام البيئي لمتجر تطبيقات آبل، وذلك في إطار تحقيق تم فتحه في مارس (آذار) الماضي.

مقالات مشابهة

  • انعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك
  • بأسلوب الخطف.. سقوط تشكيل عصابي يسرق هواتف المواطنين في الأميرية
  • "مرآة آيفون".. ميزة جديدة من أبل
  • 5 أخطاء شائعة تدمر الديب فريزر أثناء الموجة الحارة.. احذرها
  • مفاجأة لعشاق هواتف آيفون بعد تحديث iOS 18.. تطوير خدمة جديدة
  • المفوضية الأوروبية تحقق مع متاجر آبل
  • هاتف آيفون قابل للطي.. ما الذي نعرفه حتى الآن؟
  • البنتاغون بشأن هجوم سيفاستوبول: لا نريد سقوط قتلى بين المدنيين وسنناقش هذا الأمر مع كييف
  • آبل وميتا تدرسان دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • مناقشات بين آبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون