اليابان – صرح رئيس شركة تويوتا، أكيو تويودا، في تعليقات نشرت على الموقع الإلكتروني للشركة، بأن السيارات الكهربائية لن تهيمن على السوق أبدا، ولا ينبغي إجبار المستهلكين على شرائها.

ولن تصل نسبة السيارات التي تعمل بالبطاريات إلى 30% فقط من السوق العالمية، في حين أن الباقي سيشمل سيارات هجينة وخلايا وقود الهيدروجين وسيارات تعمل بحرق الوقود، وفقا لرئيس شركة صناعة السيارات اليابانية.

ويعتقد تويودا أنه لا ينبغي تطوير المركبات الكهربائية على نحو يستبعد التقنيات الأخرى في وقت لا يزال فيه مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعيشون بدون كهرباء، في حين أن المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات باهظة الثمن وتحتاج إلى بنية تحتية للشحن.

وفي حديثه على هامش حدث تجاري في وقت سابق من هذا الشهر، دعا تويودا، الذي أسس جده شركة تويوتا في اليابان عام 1937، إلى “نهج متعدد المسارات”.

وأضاف أن التحول نحو المركبات الكهربائية لن يحدث بالسرعة التي يعتقدها الكثيرون، وأن “العملاء – وليس اللوائح أو السياسة – يجب أن يتخذوا هذا القرار”، في إشارة إلى أهداف الانبعاثات الصافية الصفرية التي تسعى العديد من الحكومات الغربية لتحقيقها.

وقال تويودا: “العدو هو ثاني أكسيد الكربون. لذا، دعونا نفكر جميعا في تقليل ثاني أكسيد الكربون”.

وتأتي تعليقات تويودا بعد ضعف مبيعات السيارات الكهربائية في كل من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في نهاية العام الماضي. ووفقا لجمعية صناع وتجار السيارات، انخفضت الحصة السوقية للسيارات الكهربائية في المملكة المتحدة العام الماضي، حيث تردد البعض في شرائها بسبب مخاوف بشأن ارتفاع تكلفتها ونقص نقاط الشحن.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي

شهدت صناعة السيارات الكهربائية تحولات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وتعد الصين من أكثر الدول تطوراً في هذا المجال، إذ تبذل شركات السيارات الصينية جهوداً كبيراً لإنتاج طرازات ذات إمكانات تكنولوجية هائلة. وتأتي شركة صناعة السيارات الصينية بي واي دي ضمن أبرز الشركات التي نجحت مؤخراً في إطلاق مجموعة من الطرازات الكهربائية المتطورة كان آخرها السيارة الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات “تانج”.

 

سرعة هائلة للسيارة تانج الكهربائية

 

وتزخر السيارة الكهربائية بي واي تانج بالعديد من التجهيزات، وتتمتع بقدرة كبيرة على التسارع، إذ تعتمد السيارة بي واي دي تانج الجديدة على محركين كهربائيين بقوة 380 كيلووات/517 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر، لتتسارع السيارة البالغ وزنها 6ر2 طن من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر4 ثانية.

 

مدى السير 530 كيلو متر في الشحنة الواحدة

 

ودعمت بي واي دي تانج سيارتها الكهربائية الجديدة تانج ببطارية سعة 8ر108 كيلووات ساعة، توفر مدى سير يصل إلى 530 كلم في الشحنة الواحدة.

 

بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة

 

ولتتناسب السيارة بي واي دي تانج مع معدلات الأداء العالية تم إدخال تعديلات وتحسينات على مجموعة التعليق؛ حيث توازن السيارة بين معدلات الأداء العالية للمحرك والرشاقة على الطريق والشعور بالراحة في المقصورة الداخلية.

 

وتتميز السيارة بي واي تانج الجديدة من خلال الرتوش التصميمية على المقدمة مع شبكة المبرد الجديدة والتصميم الجديد لفتحات التهوية وشريط الكروم الممتد على كامل المقدمة، بالإضافة إلى شريط الإضاءة الأنيق على المؤخرة، مع الكشافات العاملة بتقنية LED.

 

أبعاد السيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة

 

وتظهر السيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة بطول 4870 ملم وعرض 1950 ملم وارتفاع 1725 ملم. وتسع ما يصل إلى 940 لترا من الأمتعة.

 

 المقصورة الداخلية للسيارة بي واي دي تانج

 

وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة بتجهيزات ثنائية اللون مع أشرطة إضاءة باللون الأزرق، فضلا عن شاشة كبيرة لنظام الملتيميديا وهو ما يجعلها من المركبات المتميزة في هذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع
  • مستوردي السيارات تكشف تفاصيل جديدة بشأن الإفراج عن المركبات العالقة بالموانئ
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية
  • كيفية التعامل الصحيح مع المروحة لمنع تلف المكثف.. أبرزها الصيانة الدورية
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار
  • نداءٌ من جمعية AIA: لتأمين دفاتر السيارات وتجديد رخص السوق!