وجه الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، رسالة لعم ربيع، بائع الفاكهة، صاحب فيديو إلقاء البرتقال أعلى شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة، قائلا: "لن تخذل ولن تضام ولن يمسك سوء، جزاء خيرًا عن موقفك تجاه الأشقاء في غزة، نموذج مشرف لنا جميعا ومعبر عنا جميعا ومشهد مليء طاقة وهناك مواقف يفعلها الإنسان توزن بالعمر كله".

أسامة الأزهري: قرار محكمة العدل الدولية تحقيق للعدالة وفقا للقانون الدولي أسامة الأزهري يشارك في حفل إطلاق جائزة الدكتور علي السمان للحوار والتعاون بين الأديان

وأضاف أسامة الأزهري، خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي"، على فضائية "مساء دي إم سي" أن عم ربيع نموذج مشرف ومعبر عن المصريين جميعًا، والمشهد تلقائي وبه معنى نبيل، ونيابة عن شعب مصر أتوجه إلى هذا الإنسان المصري بكل الاحترام والتقدير".

وتابع  أسامة الأزهري: "أجمل ما في المشهد هو أنه يظهر أحسن ما فيه وأشرف ما فيه وهذا انسان رقيق الحال يبيع الفاكهة ورغم ذلك لم يتأخر، صورة معبرة والرسالة اللي بيطل بها عم ربيع هو إن الانسان المصري على حق وهو تحركت فيه دواعي الخير والبذل والعطاء فنقول للناس كل واحد معاه خير أو زيادة أكرم الناس ولن تضام".

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو لبائع فاكهة في أحد الشوارع المصرية، ألقى ببضاعته "وهي عبارة عن برتقال" على سطح شاحنة مساعدات مارة من أمامه في اتجاهها إلى غزة.

انتشر مقطع الفيديو على السوشيال ميديا كالنار في الهشيم، وحقق ملايين المشاهدات في وقت قصير جدًا، وصاحبه تعليقات إيجابية عن شهامة وجدعنة المصريين، ووقوفهم بجانب أشقائهم في وقت الأزمات بما يمتلكون.


أول رد من بائع الفاكهة:

في أول ظهور لصاحب الواقعة، قال لإحدى الفضائيات "قلبي يميل نحو الناس التي يتم ضربها وقتلها، وهي لا تجد الطعام ولا الشراب، لذلك كنت أتمنى أن أضع البضاعة التي امتلكها بالكامل على الشاحنات".

وتابع بائع الفاكهة "احنا 100 مليون وعشرة، تخيل لو كل واحد تبرع يوميًا بجنيه واحد فقط كل يوم، لمدة سنة أو اثنتين أو ثلاث أو حتى ألف سنة، حتى يمكننا أن نسهم في ستر الأهل في غزة".

وتمنى بائع الفاكهة أن يعيش الجميع في سلام وأمان، وأن يرضى الله عنه، وأنه لا يتمنى من الله غير أن يستر بيته وأولاده فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسامة الأزهري بائع البرتقال غزة شاحنات غزة بوابة الوفد أسامة الأزهری بائع الفاکهة

إقرأ أيضاً:

أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة

ناقش رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد مع وزير الكهرباء بحكومته عوض البدري، أزمة انقطاع الكهرباء التي تعاني منها مدينة بنغازي.

وناقش الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي شركة الكهرباء بالمنطقة الشرقية أسباب الإطفاء الطارئ الذي حدث في محطة الحديقة جهد (220/30 ك.ف)، مما أدى لانقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في بنغازي.

ووجه حماد تعليمات للبدري باتخاذ إجراءات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، من بينها تكليف شركة أجنبية متخصصة بإصلاح الكوابل المعطلة، بالإضافة إلى التواصل مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي، لتوفير الوصلات اللازمة وإرسال فريق متخصص وسيارة كوابل إلى بنغازي بشكل عاجل.

وتعيش مناطق واسعة من بنغازي ومحيطها على وقع انقطاع الكهرباء لليوم الثالث، على التوالي.

المصدر: المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة من مجلس النواب.

أسامة حمادالكهرباءانقطاع الكهرباءبنغازيرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • مصر.. تنحي دفاع الشاب صاحب "واقعة الصفعة" من عمرو دياب عن القضية
  • أسامة الأزهري ينعي وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر