RT Arabic:
2024-06-27@13:16:04 GMT

وزير الخارجية الروسي يلتقي بالرئيس الكوبي

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

وزير الخارجية الروسي يلتقي بالرئيس الكوبي

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مساء الاثنين، أن الوزير سيرغي لافروف التقى في العاصمة الكوبية هافانا، برئيس البلاد ميغيل دياز كانيل.

  لافروف يصل إلى كوبا

وكتبت زاخاروفا على قناتها في "تلغرام" مرفقة صورة من اللقاء: "سيرغي لافروف في ضيافة رئيس كوبا".

والتقى لافروف بنظيره الكوبي برونو رودريغيز باريلا يوم الاثنين، وبحثا القضايا الراهنة للتعاون الثنائي، فضلا عن قضايا جدول الأعمال العالمي والإقليمي.

ووصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق يوم الاثنين، في زيارة عمل إلى العاصمة الكوبية هافانا ضمن جولته في أمريكا اللاتينية، والتي يزور خلالها أيضا فنزويلا والبرازيل.

وبعد زيارته لكوبا، سيتوجه لافروف الثلاثاء إلى كاراكاس، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعات مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ونائبته ديلسي رودريغيز، بالإضافة إلى محادثاته مع وزير الخارجية إيفان جيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمريكا اللاتينية سيرغي لافروف موسكو هافانا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية

استقبل السفير دكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، الوزير مانويل جويرا کافازوس محافظ بلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية والمعروفة بتميزها المالي والصناعي، وذلك خلال زيارته للقاهرة مؤخراً، بحضور سفيرة المكسيك بالقاهرة، وذلك في إطار جهود وزارة الخارجية للترويج التجاري والاستثماري للدولة المصرية في مختلف المجالات.

 

أثني السفير أبو العينين علي العلاقات المتميزة بين مصر والمكسيك وعضويتهما المشتركة في منتدى الحضارات القديمة كونهما من أقدم دول العالم، كما أشار الي الاستثمارات المكسيكية في مصر والتي تبلغ مليار ونصف المليار من الدولارات، مؤكدا ترحيب مصر بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوي بين الجانبين.

 

وأشاد كافازوس بالتطور الكبير الذي تشهده مصر حاليا خاصة في مجال تشييد مدن الجيل الرابع والمدن الذكية والتخطيط العمراني، معرباً عن أمله في تبادل الخبرات بين البلدين في هذا الشأن، مبدياً اعجابه بما شاهده في العاصمة الإدارية الجديدة، ونظم البناء وتخصيص احياء بعينها لمختلف الأنشطة الاقتصادية والمالية والحكومية، فضلاً عن كونها المقر الجديد للحكم.

 

وعقب السفير أبو العينين بأن مصر تقدر التجربة المكسيكية في خفض نسب التلوث بالمدن الكبرى واطلاقها لاستراتيجية وطنية للحد من الملوثات، بالإضافة الي خبراتها في مجالات التخطيط المروري، مشيداً بنتائج زيارة وزير النقل المصري الي المكسيك عام 2019.

 

وقامت وزارة الخارجية بترتيب جولة للمحافظ المكسيكي في العاصمة الإدارية الجديدة استقبله خلالها المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • لافروف: سياسة موسكو الخارجية «غير صدامية» وتحظى بدعم أغلب دول العالم
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • عاجل| لافروف: على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع للبنان
  • منصور يافاش يلتقي بالرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الروسي السابق
  • لافروف: لا مفاوضات سرية مع الغرب
  • نائب وزير الخارجية السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة في طهران
  • لافروف: تورط واشنطن بالهجوم الإرهابي على سيفاستوبول لا يقبل الشك
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو