شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بؤرة استيطانية تمهد للاستيلاء على أراضٍ جديدة في بادية القدس، أقام مستوطنون مساء أمس الخميس، بؤرة استيطانية جديدة، على أراضي منطقة السواحرة، شرقي القدس المحتلة، تمهيدًا للاستيلاء على نحو 70 ألف دونم من .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بؤرة استيطانية تمهد للاستيلاء على أراضٍ جديدة في بادية القدس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بؤرة استيطانية تمهد للاستيلاء على أراضٍ جديدة في...

أقام مستوطنون مساء أمس الخميس، بؤرة استيطانية جديدة، على أراضي منطقة السواحرة، شرقي القدس المحتلة، تمهيدًا للاستيلاء على نحو 70 ألف دونم من أراضي بادية القدس، لربط مستوطنات شرقي القدس مع جنوبها، ضمن حزام استيطاني، يمتد حتى حدود منطقة البحر الميت وأريحا.

وقال رئيس اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا، إن المستوطنين أقاموا بؤرة استيطانية على أراضي منطقة السواحرة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي سبق إقامة البؤرة الاستيطانية، بهدم 9 منازل قبل يومين، بهدف تهجير الفلسطينيين من المنطقة.

الاستيلاء على ممتلكات للفلسطينيين

كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس، على ممتلكات للفلسطينيين، في الأغوار بالضفة الغربية.

وأفاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في منطقة الأغوار، أن قوات الاحتلال استولت على 4 آليات زراعية للمزارعين في الأغوار الشمالية، في إطار عمليات التضييق المستمرة على المزارعين الفلسطينيين، لمنعهم من فلاحة أرضهم.

احرق مستوطنون اليوم ممتلكات للفلسطينيين في مدينة #القدس المحتلة، وأفادت مصادر فلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا قرية أبو غوش وأحرقوا 4 مركبات للمزيد: //t.co/hRZXleJ2gO#اليوم pic.twitter.com/iTfwaEusgT

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 17, 2023

ولفت إلى أن قوات الاحتلال سلمت إخطارات بهدم منزل فلسطيني في قرية كردلا بالأغوار، التي تشهد عمليات استيطان متسارعة.

إصابة فلسطيني في القدس

وفي القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال على فلسطيني، في أثناء مروره على حاجز قلنديا العسكري، ما أدى لإصابته بعدة جروح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الاحتلال القدس المحتلة جدیدة فی

إقرأ أيضاً:

74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - متابعة صفا

اقتحم عدد من المستوطنين يوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينياً وتهدم منزلاً بالقدس
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • الاحتلال يعتدى على شبان في سلوان بالقدس المحتلة
  • الاحتلال يقتحم بلدتي عناتا وسلوان بالقدس
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة