موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي فوراً على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي لتطبيق قرارات الأمم المتحدة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ونقلت روسيا اليوم عن لافروف قوله عقب محادثاته في العاصمة الكوبية هافانا مع نظيره الكوبي رونو رودريغيز باريلا يجب اتخاذ خطوات عاجلة وفورية لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والانخراط في التنفيذ العملي لقرارات الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار، وإقامة الدولة الفلسطينية.

ولفت لافروف إلى أن الولايات المتحدة تواصل منع أي مبادرات في مجلس الأمن الدولي تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أدى إلى أعداد كبيرة من الضحايا من المدنيين والأطفال والنساء الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 28985 شهيداً و 68883 جريحاً إضافة إلى آلاف المفقودين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لافروف يدعو إلى رفع العقوبات عن أفغانستان وإعادة أصول كابول الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم /الجمعة/ إن واشنطن وحلفاءها يمنعان إعادة إعمار أفغانستان، داعيا إلى رفع العقوبات وإعادة أصول كابول الوطنية.

 وأكد لافروف -خلال الاجتماع السادس لصيغة موسكو للمشاورات بشأن أفغانستان، أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- إلى كثافة الاتصالات بين روسيا وأفغانستان، مشددا على موقف بلاده الساعي لحل مختلف المعضلات في كابول، عبر منصة موسكو وبمشاركة دول الجوار، منوها بأن هذه الآليات بالتناغم مع مختلف الآليات الأخرى تساهم في الوصول إلى النتائج المرجوة.
وأوضح أن السلطات الأفغانية تبذل جهودا كبيرة لمكافحة إنتاج المخدرات، وأحرزت تقدما في هذا المجال، حيث تقلصت حقول زراعة المخدرات بنسبة 95% مقارنة بالعام الماضية.


ولفت وزير الخارجية الروسي إلى وجود أكثر من 23 مليون شخص في أفغانستان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، مؤكدا أن موسكو سوف تقدم المساعدات الغذائية لكابول، فضلا عن دعمها تطوير العلاقات التجارية والإنسانية، وكذلك دعم كابول في ملف مكافحة الإرهاب.
 

مقالات مشابهة

  • لافروف: الولايات المتحدة لم تبد أدنى إدانة للغزو البري الإسرائيلي للبنان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • لافروف يدعو إلى رفع العقوبات عن أفغانستان وإعادة أصول كابول الوطنية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • ميقاتي يدعو لوحدة اللبنانيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا