روسيا – يعمل المهندسون العسكريون الروس على استخدام درونات FPV لإزالة حقول الألغام في المدن والقرى المحررة من جيش نظام كييف.

أفاد بذلك مصدر في وزارة الدفاع الروسية. وجاء في بيان نشرته وزارة الدفاع:”يستخدم الأخصائيون في كتيبة الهندسة العسكرية التابعة لمجموعة القوات الروسية الجنوبية درونات FPV لفك التلغيم عن بعد، ما يساعد في إنقاذ حياة المهندسين العسكريين ويجعل عملهم أكثر فاعلية وأمانا.

وغالبا ما يزرع العدو حواجز من الألغام، ما يجعل  التحركات على الطرق في المدن والقرى المحررة أمرا مستحيلا. ومن أجل اكتشاف وإزالة مثل هذه “المفاجآت” تستخدم المسيّرات الجوية”.

وأوضحت وزارة الدفاع أن مثل هذا الأسلوب لإزالة حقول الألغام يعتبر ضروريا بسبب أن بعض الألغام الحديثة من صناعة بلدان الناتو تتضمن مستشعرات حساسة للاهتزاز ومستشعرات ليزر، ما يمنع المهندس من الاقتراب منها.

وأضافت:” في حال اكتشاف الألغام يتم تركيب عبوة تروتيل (المادة المتفجرة) مع صاعق،  ثم يضع مشغّل الدرون العبوة على اللغم مباشرة. ومن المهم هنا دقة تثبيت العبوة، ثم يغادر الدرون المنطقة الخطيرة بسرعة تزيد عن 100 كيلومتر/ساعة ويصوّر تفجير اللغم عن بعد.

وتسمح القدرة العالية على المناورة وسرعة المسيّرات باستخدامها بغية فك تلغيم طرق الاقتراب من نقاط استناد القوات الأوكرانية.

يذكر أن بعض المرافق الإنتاجية التابعة لمجمع الصناعات الدفاعية الروسية قد باشر بالإنتاج التسلسلي للذخائر التي تستخدمها درونات FPV. ويتم تزويد تلك الذخائر بأجهزة التثبيت المركبة التي تسمح بتثبيتها على جميع المسيّرات المستخدمة في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وتتسلم القوات الروسية الآن الذخائر الشديدة الانفجار والجوفاء وذخائر الشظايا. ويخطط لأن يوسّع لاحقا مجال استخدام تلك الذخائر.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: درونات FPV

إقرأ أيضاً:

مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي

أفاد مصدر عسكري، اليوم الأحد، أن أربعة جنود أوكرانيين سلموا أنفسهم للقوات المسلحة الروسية في خيرسون، وذلك بعدما عبروا نهر "دنيبر" باستخدام مركب مصنوع من زجاجات بلاستيكية فارغة.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "في الوقت الباكر من يوم الأحد عبر أربعة جنود أوكرانيين، باستخدام قارب مائي محلي الصنع من زجاجات بلاستيكية فارغة، من الضفة اليمنى إلى الضفة اليسرى لنهر الدنيبر في خيرسون وسلموا أنفسهم للقوات الروسية التي كانت بانتظارهم".

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف

القوات الروسية تنفذ سلسلة ضربات على بنى تحتية عسكرية أوكرانية

القوات الروسية تحرر بلدتي «أرتيوموفكا وتيمكوفكا» في منطقة العملية العسكرية الخاصة

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش