موقع النيلين:
2024-07-06@12:53:25 GMT

أسباب ظهور الهرمونات الذكورية لدى بعض السيدات

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT


تعانى بعض السيدات من ظهور شعر بالوجه وبالتحديد فى منطقة الدقن مثل الرجال، إضافة إلى زيادة كثافة الشعر بمختلف أنحاء الجسم، وتسمى هذه التغيرات التى طرأت على الجسم علميا باسم زيادة الهرمونات الذكورية.

وأشارت الدراسات العلمية إلى أن السيدات تستطيع أن تكتشف مبكرا زيادة هرموناتهن الذكورية من خلال بعض التغيرات التى تطرأ على الجسم وتتمثل فى فرط ظهور شعر بالوجه وخاصة بمنطقة الدقن وأعلى الشفة العليا، وتغيرات فى الصوت وصغر حجم الثدى، وعدم انتظام الدورة الشهرية، وتساقط الشعر وزيادة فى كتلة العضلات، وظهور حب الشباب على الرقبة والصدر والوجه وتحت الإبطين وانكماش الرحم.

وتفرز الهرمونات الذكورية عند النساء من خلال الغدد الكظرية والمبايض التى تعمل على إنتاج الأندروجين، وتساهم الغدة الكظرية فى إنتاجها بنسبة كبيرة، وعندما يحدث خلل فى هذه الغدة، تظهر بعض المشاكل الصحية بظهور الخصائص الذكورية الثانوية فى النساء، وهذا الأمر لا يغير جنس الشخص بل إنها تغيرات تطرأ على الجسم.

وأفادت الدراسات بأن هناك بعض الإجراءات يتم اتباعها لتخفيف أعراض الهرمونات الذكورية التى تطرأ على جسم بعض السيدات تتمثل فى استخدام بعض الطرق التجميلية للتخلص من السمات الذكورية كإزالة شعر الوجه خلال فترة العلاج، والتعرف على التاريخ المرضى للعائلة، وإجراء بعض فحوصات الدم لمعرفة نسبة الاستروجين والإندروجين فى الجسم، وإجراء أشعة مقطعية ورنين لمعرفة ما إذا كانت الهورمونات الذكورية الزائدة ناتجة عن أورام سرطانية.

وتبين من الدراسات العلمية أن أسباب ظهور الهورمونات الذكورية لبعض السيدات يكون ناتجا عن خلل فى الهورمونات الجنسية أو استخدام بعض المنشطات أو الإصابة بمتلازمة المبيض المتعدد التكيسات أو وجود ورم سرطان.

المصري اليوم

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: بعض السیدات

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لحفيدة شعبان عبد الرحيم مع سعد الصغير

يستضيف اليوم الفنان سعد الصغير في برنامجه سعد مولعها نار حفيدة شعبان عبد الرحيم آمال إبنه نجله خميس في أول ظهور لها، وقدمت عدد من الأغاني، كما تواجد معها في الحلقة المطرب الطفل محمد عادل.

ويستضيف سعد خلال البرنامج فقرات إنسانية على قناة الشمس في الساعة العاشرة مساءا، وتقديم لهم المساعدات، وأعرب سعد الصغير، عن سعادته بتحقيق البرنامج نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ويوعد جمهوره بتقديم عدد من المفاجآت خلال الحلقات والمواسم المقبلة.

وطرح سعد الصغير، مؤخرا أغنية شارع شريف كما طرح اغنية هنروح المولد 2 على كافة المنصات الالكترونية والمحطات الفضائية، وأغنية “يابت يلا”، وحققت نجاحا كبيرا من كلمات أحمد غريب وألحان زيزو فاروق وتوزيع زيزو فاروق وعصام إسماعيل.

وتم تصوير الأغنية فى دبى واستغرق فى تصويرها نحو يومين، ومن المقرر أن يصور عددا من أغانى الألبوم على طريقة الفيديو كليب، ومن أغانى سعد الصغير “أصحي.. فوق” و”هتجوز” ” ويابت يلا” و”شكرا يا عم”، و”ولعة” و”بسم الله” و”الليلة حلوه”، و“ادلع يا عريس” و”الحنطور” و”العنب”، و“عسل أبيض”.

 

آخر أعمال سعد الصغير 

وكانت آخر أعمال سعد الصغير مسرحية “كازانوفا”، وهى من بطولة عمرو يوسف، حسن الرداد، نسرين طافش، ساندى على، وسعد الصغير وهالة فاخر وحمدى الميرغنى وبدرية طلبة وسليمان عيد، وياسر الطوبجى، ومحمد طلعت، والعرض من تأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.

مقالات مشابهة

  • يحمي من ارتفاع مستوى السكر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركديه البارد في الصيف؟
  • طبيبة تكشف عن أسباب ظهور الطفح الجلدي على الوجه
  • أسباب وعلاج صورة الجسم السلبية أثناء فترة الحمل
  • تعرف على أسباب ظهور الطفح الجلدي على الوجه
  • فيديو يوثق لحظة تكوين جنين ويكشف أسباب ظهور العيوب الخلقية
  • أول ظهور لحفيدة شعبان عبد الرحيم مع سعد الصغير
  • أسباب صادمة لظهور الطفح الجلدي على الوجه.. ما علاقة داء الجيارديات؟ (طبيبة توضح)
  • لغز ظهور الجماعة!
  • الرئيس تبون: “الدراسات الخاصة بانجاز ملعبي ورقلة وبشار استكملت”
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث