قَال عَبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن هناك توجها في العالم لإسقاط قوامة الرجل على الأسرة وعلى بيته وأولاده”. وأشار إلى أن وزيرة فرنسية صرحت بأن الأب لم يعد ضروريا داخل الأسرة، وهو التصريح الذي انتقدته بحدة إحدى البرلمانيات.
وانتقد خلال لقاء بالمجلس الجهوي لحزبه بجهة مراكش، انعقد أمس الأحد وتأخر بثه على صفحته في “فايسبوك” إلى غاية اليوم الاثنين، دعوة حزب التقدم والاشتراكية إلى المساواة بين الرجل والمرأة.

وقال إن علاقته بهذا الحزب ما زالت جيدة.
وجدد انتقاده لدعوة آمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى المساواة بين الرجل والمرأة في النفقة.
كما انتقد الدعوة المطلقة إلى منع زواج القاصرات سيما ذوات الـ17 سنة، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان تدفع بعض الظروف الأسر إلى تزويج بناتها القاصرات في البوادي وبعض المدن.
وذكر بقصة حب في قضية تم رفعها لوزير العدل الأسبق مصطفى الرميد، تتعلق بتَهديد فتاة قاصر بالانتحار إذا لم يتم تزويجها بشاب تحبه.
واسْتغرب كيف تتم الدعوة إلى العلاقات الرضائية في ممارسة الجنس، فيما تتم الدعوة إلى منع تزويج عدد قليل من القاصرات.
وتساءل “هل أصحاب هذه الدعوات يرغبون في جعل المغاربة مثل الفرنسيين إذ يتم تسجيل كل يوم ونصف يوم أو يومين في فرنسا جريمة قتل ضد نساء، بما يعادل 140 امرأة سنويا”.

كلمات دلالية التعليم العدالة والتنمية مدونة الأسرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التعليم العدالة والتنمية مدونة الأسرة

إقرأ أيضاً:

حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اصدر حزب الدعوة الإسلامية، بيانا بمناسبة ذكرى ثورة العشرين، مشيرة الى انها جسدت الوحدة الوطنية.

المسلة تنشر نص البيان: 

في تاريخ الشعوب والدول ثمة مناسبات تشكل منعطفا أساسيا في مسيرتها، وتعبر عن عنفوانها وعزتها وكرامتها، وهي صفحات مشرقة تستلهم منها الأجيال القيم والإصرار، وتتفاخر بها أمام الأمم.

إن ثورة العشرين الكبرى هي من أهم الأحداث في تاريخ العراق المعاصر، كانت منعطفا كبيرا في مسيرته، كما أنها عنوان العزة والإباء والبطولة فيه، إذ وقف العراقيون بوجه الاحتلال الأجنبي وتصدّوا لغزوه لبلادهم، مدافعين عن حريته واستقلاله وسيادته الناجزة.

وإن تلك الثورة المظفرة التي انطلقت من الفرات الأوسط وعمّت العراق قد رسمت حدود هذا الوطن، وفرضت هذه الدولة في فجر عهدها، وذلك بتلاحم عشائرها الغيورة، وقيادة المرجعية الدينية في النجف الأشرف.
وقد جسدت ثورة العشرين الوحدة الوطنية بأجلى صورها، وعبرت الحواجز الطائفية والقومية انطلاقا من وحدة الموقف على أساس الانتماء الإسلامي والوطني.

نحن إذ نستذكر اليوم هذه المناسبة العزيزة، ندعو إلى الاستمداد منها وتوظيف دروسها في حماية الدولة وبنائها، والدفاع عن النظام السياسي الذي يمتدّ بعروقه إلى تلك الثورة الكبرى.

فتحية إلى مرجعيتنا الدينية العليا التي تبقى حصن الأمة وقلعتها المنيعة بوجه الأطماع الأجنبية والإرهاب وكل من يريد السوء بهذا الوطن.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية
  • حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية
  • ننشر صورة المتهم بقتل نقاش لدفاعه عن صديقه بدار السلام
  • ما الذي تعنيه إحالة الملك محمد السادس بعض مقترحات تعديل مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى للفتوى؟
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • ملك المغرب يطلب فتوى بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • ما هي خلفيات إحالة الملك لمقترحات مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى؟
  • الملك محمد السادس يدعو المجلس العلمي الأعلى إلى الإفتاء في مقترحات مدونة الأسرة