أعلن رئيس نابولي الإيطالي لكرة القدم أوريليو دي لورينتيس، يوم الاثنين، إقالة مدرب فريقه والتر ماتزاري قبل 48 ساعة من استقبال برشلونة في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأوضح دي لورينتيس، أن فرانشيسكو كالزونا الذي شغل منصب مساعد مدرب نابولي بين عامي 2015 و2018، ثم في 2021-2022 سيخلف ماتزاري الذي عين في منتصف نوفمبر الماضي بدلا من الفرنسي رودي غارسيا المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

Francesco Calzona is the new head coach of Napoli. Welcome, Francesco!

???? #ForzaNapoliSemprepic.twitter.com/a2upWcjZJB

— Official SSC Napoli (@en_sscnapoli) February 19, 2024

وكتب دي لورينتيس على حسابه في منصة "إكس": "أشكر والتر ماتزاري صديق عائلة دي لورينتيس ونابولي، على دعم الفريق في لحظة معقدة، إنه وداع مؤلم".

Ringrazio Walter Mazzarri, amico della famiglia De Laurentiis e del Napoli, per aver sostenuto la squadra in un momento complesso. Resterà nel cuore dei napoletani e della nostra famiglia. Bentornato a Francesco Calzona, che ha già lavorato con noi sia con Sarri che con Spalletti

— AurelioDeLaurentiis (@ADeLaurentiis) February 19, 2024

وأضاف "سيبقى في قلوب النابوليتانيين (جماهير نادي نابولي) وعائلتنا. نرحب مرة أخرى بعودة فرانشيسكو كالزونا إلى صفوفنا بعدما عمل معنا سابقا".

ويعرف كالزونا (55 عاما) نادي نابولي جيدا بعد أن كان مساعدا لماوريتسيو ساري لمدة ثلاثة مواسم، بين 2015 و2018، ثم أمضى موسم 2020-21 إلى جانب لوتشانو سباليتي.

وسيكون أمام كالزونا حصة تدريبية واحدة فقط غدا الثلاثاء لاكتشاف لاعبيه والاستعداد لمباراة معقدة ضد برشلونة، حتى لو أن الأخير ليس في أفضل حالاته.

ومني نابولي بخمس هزائم في الدوري على ملعبه "دييغو أرماندو مارادونا"، وسبع في جميع المسابقات هذا الموسم.

ويتخلف النادي الجنوبي بفارق تسع نقاط عن أتالانتا برغامو صاحب المركز الرابع في الدوري، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو الهدف الأدنى لفريق توج الموسم الماضي بلقبه الأول في الدوري منذ 33 عاما ووصل إلى ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برشلونة

إقرأ أيضاً:

الكعبي يحلق بصدارة هدافي الدوري اليوناني

يواصل الدولي المغربي أيوب الكعبي نثر سحره في الدوري اليوناني بعد أن قاد فريقه أولمبياكوس إلى الفوز على أتروميتوس أثينا ضمن الجولة الرابعة من المسابقة.

واحتاج أيوب الكعبي إلى خمسة دقائق فقط بعد دخوله بديلاً في الدقيقة 69 من عمر المباراة لهز شباك أتروميتوس أثينا وتسجيل الهدف الثاني لفريقه، ليعزز بذلك رصيده الشخصي من الأهداف هذا الموسم.

ولحق الكعبي بصدارة هدافي الدوري اليوناني بأربعة أهداف مع مساهمته بتمريرة حاسمة من خمس مباريات خاضها مع أولمبياكوس في الموسم الجديد.

وكان الكعبي قد أنهى الموسم الماضي هدافاً للدوري اليوناني برصيد 15 هدفاً، خولت له التتويج بجائزة أفضل لاعب في بطولة "السوبرليغ 1".
 
 

مقالات مشابهة

  • نابولي يستضيف كومو لمواصلة الانتصارات.. .وقمة بين إنتر وتورينو بالدوري الإيطالي
  • بنتيجة عريضة.. برشلونة يحقق أول فوز في دوري الأبطال
  • ليفاندوفسكي يقود برشلونة لإسقاط يونج بويز بالخمسة في دوري الأبطال «فيديو»
  • تشكيل برشلونة ضد يونج بويز في دوري الأبطال.. ليفاندوفسكي يقود الهجوم
  • محمد أشرف مرازيق من الداخلية إلى الدوري القبرصي
  • حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال
  • تشابي ألنسو: مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا صعبة فيجب الإستعداد
  • الكعبي يحلق بصدارة هدافي الدوري اليوناني
  • الصحف الأوروبية.. كورييري ديلو سبورت: كونتي يتصدر الكالتشيو مع نابولي.. ماركا: برشلونة متصدر وحيدا
  • نابولي يتصدر بفارق نقطة عن يوفنتوس.. ترتيب الدوري الإيطالي