شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اليمن يدين تكرار سماح السلطات السويدية بحرق القرآن، القاهرة سبوتنيك. وقالت الخارجية اليمنية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ الحكومية، إنها تدين بأشد العبارات تكرار سماح السلطات في السويد .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليمن يدين تكرار سماح السلطات السويدية بحرق القرآن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليمن يدين تكرار سماح السلطات السويدية بحرق القرآن
القاهرة - سبوتنيك. وقالت الخارجية اليمنية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، إنها "تدين بأشد العبارات تكرار سماح السلطات في السويد بالإساءة للقرآن الكريم بذريعة حرية التعبير".وأضافت أن "الإساءة للمقدسات الإسلامية واستفزاز مشاعر المسلمين ليست من القيم الإنسانية والأخلاقية ولا تمت لحرية التعبير بصلة".واعتبرت أن "السماح للمتطرفين المتبنين للكراهية بالإساءة للمعتقدات الإسلامية يسيء للسويد ويوتر علاقاتها مع الدول الإسلامية".وطالبت الخارجية اليمنية، الحكومة السويدية بـ "وضع حد لهذه التصرفات الرعناء ووقف تكرار هذه الجريمة التي تتنافى مع حرية المعتقد"، على حد تعبيرها.في سياق متصل، أشادت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، بطلب العراق من سفيرة السويد مغادرة الأراضي العراقية، وسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة بلاده في ستوكهولم، رداً على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم.وقال عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من "أنصار الله" محمد علي الحوثي، عبر "تويتر": "ما قامت به الحكومة العراقية من طرد سفيرة السويد من العراق وسحب القائم بأعماله في السويد هي الخطوة الصحيحة التي يجب على جميع الأنظمة التي لها علاقات مع السويد القيام بها كما دعونا بذلك من البداية وهو ما يجب عمله أيضاً الآن".يأتي هذا بعد منح الشرطة السويدية تصريحاً لمهاجر عراقي بتنظيم مظاهرة أخرى لحرق القرآن الكريم، بعد أن أثارت فعلته السابقة، أول أيام عيد الأضحى 28 حزيران/ يونيو الماضي، غضباً في العديد من الدول الإسلامية، وموجه من الإدانات في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المقاومة الاسلامية العراقية تقصف موقعا حيويا في حيفا المحتلة

 أعلنت المقاومة الاسلامية في العراق، اليوم الأربعاء، استهداف محطة لتوليد الطاقة تابعة لكيان العدو الصهيوني في مدينة حيفا المحتلة باستخدام الطيران المسير.

وأوضحت المقاومة أنها قصفت محطة اوروت رابين لتوليد الطاقة ،  داخل  أراضي فلسطين المحتلة ، بواسطة الطيران المسيّر.

وأكدت في بيان لها، أنها “مستمرة في نهج المقاومة للاحتلال، نصرة لأهلنا في غزة”.

وأضاف البيان أن “هذه العملية تأتي ردا على التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ”، مشددة أنها “ستستمر في دكّ معاقل الاحتلال”.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق، نفذت عملية عسكرية مشتركة مع القوات المسلحة اليمنية بواسطة الطائرات المسيرة، استهدفت موقعاً حيوياً في أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ.

 وفي وقت سابق مساء الاثنين، أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذها بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ، مؤكد أن العمليةُ حققتِ  أهدافَها بنجاحٍ بفضل الله.

وأشارت إلى أن العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وأكدت أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

مقالات مشابهة

  • هل تُصبح فنادق اليمن ضحية جشع السلطات؟ حادثة اقتحام فندق بعدن تُشعل فتيل غضب شعبي.
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق برنامجاً صيفياً في 2000 مسجد
  • «الشؤون الإسلامية»: البرنامج الصيفي في 2000 مسجد يستهدف مليونَي مستفيد
  • المقاومة الاسلامية العراقية تقصف موقعا حيويا في حيفا المحتلة
  • السويد تعتزم تشديد شروط لم شمل العائلات
  • "أنصار الله" تهاجم "هدفا حيويا" في إيلات بدولة الاحتلال
  • بعد أكثر من عام.. السعودية تطلق سراح يمني اعتقل أثناء ذهابه لأداء العمرة
  • حكومة السويد: روسيا تمثل أكبر خطر على أمن بلادنا
  • القوات اليمنية والمقاومة العراقية تنفذان عملية ضد هدف حيوي في أم الرشراش
  • السويد: روسيا تعتبر الخطر الأكبر على أمننا القومي