علق الدكتور أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشؤون الدينية، على مقطع الفيديو الذي انتشر لعم ربيع حسن الذي كان يقوم بإلقاء البرتقال على شاحنات الإغاثة المتجهة إلى غزة.

أسامة كمال: ما فعله بائع البرتقال عبر عن عجزنا تجاه غزة أول تعليق لـ بائع فاكهة الحوامدية.. وعمرو أديب يفاجئه على الهواء تحرك بكل نبل 

وقال "الأزهري" في حواره مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، شوف التلقائية في التصرف والمعنى النبيل شايف شاحنات المساعدات تحرك بكل نبل وبمعدن الإنسان المصري يلقي اللي في مقدوره علشان تروح في غزة".

وأضاف "شوفت الحفاوة به على مواقع السوشيال ميديا بقول نيابة عن شعب مصر بأكمله أتوجه لهذا الإنسان المصري العظيم عم ربيع بكل الاحترام والتقدير، أنت مثال ونموذج مشرف ومعبر عنا جميعا في هذا المشهد المعبر، فيه مواقف معينة تتوزن بالعمر كله ولا يضره ما فعله بعد اليوم لما يتحرك بعده النبيل ولو باليسير اللي في مقدوره".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعدات شعب مصر السوشيال ميديا أسامة الأزهري أسامة كمال مواقع السوشيال ميديا شاحنات المساعدات

إقرأ أيضاً:

من هو أسامة الأزهري المرشح لمنصب وزير الأوقاف؟

أكدت عدة مصادر مطلعة بأن  د. أسامة الأزهري هو المرشح القادم  لشغل منصب وزير الأوقاف، الذي سيقوم بحلف اليمين الدستوري غدًا.. نستعرض لك في التقرير الآتي من هو أسامة الأزهري 

هو أسامة السيد محمود محمد الأزهري مولود بالإسكندرية في 16 يوليو عام 1976 

انتقل مع عائلته إلى بلدة أبيه في محافظة سوهاج، في صعيد مصر، المعروف بتقاليده المحافظة، وكثرة حفاظ  القرآن الكريم  به، مع سيادة جو علمي أصيل، ضارب بجذوره في أعماق التاريخ الإسلامي  ، إلى جانب توفر التعليم الأزهري الرسمي وغير الرسمي فيه، والمحبة البالغة التي يكنها أهل هذا الإقليم والتقدير الذي يبدونه للعلماء، وخاصة الأزاهرة منهم.

هناك اعتنى والده بأن يحفظ القرآن الكريم، وأن ينتظم في صفوف الدراسة الأزهرية، وشجع ما قد رأى منه من استعداد للتلقي، ونهم للمطالعة والقراءة، وشغف بالعلم والعلماء، والنظر في سيرهم ودراسة تراجمهم، وعزوفه عن تضييع وقته فيما اعتاد أقرانه فعله من لعب ولهو، مع كثرة ترحاله إلى القرى القريبة والبعيدة، طلبا لمجالسة العلماء وأصحاب الاهتمامات العلمية على اختلافها، وكان والده ـ رحمه الله ـ كثير الدعاء له بأن يرزقه الله العلم.

يعمل مستشار لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، منذ شهر أكتوبر من عام 2014 حتى الأن.

بجانب عمله مدرس مساعد بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بالزقازيق. دَرَسَ عددآ من العلوم الشرعية  وغيرها دراسة حرة على عدد من العلماء الكبار المتخصصين في علوم: الحديث، والتفسير، وأصول الفقه، والمنطق، والنحو والعقيدة   وغيرها، وحصل على الإجازة من أكثر من ثلاثمائة من العلماء أصحاب الإسناد، من أقطار إسلامية مختلفة. تشرف بالملازمة والمرافقة لعدد من علماء الأزهر الشريف المعمور، ثم عدد من أكابر علماء الشام واليمن، والمغرب العربي العربي.

حصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من كلية أصول الدين بمرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بالطبع والتداول عام 2011م.

حصل على درجة الإجازة العالية (الليسانس) من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف سنة 1999م

حصل على: درجة التخصص (الماجستير) في الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية سنة 2005م.

عمل معيدا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط سنة 2000م، ثم مدرسآ مساعدآ بنفس الكلية سنة 2005م.

أبرز مؤلفاته المنشوره 

إحياء علوم الحديث، مقدمات منهجية، ومداخل معرفية، المدخل إلى أصول التفسير.معجم الشيوخ الإحياء الكبير، لمعالم المنهج الأزهري المنير، طبع ضمن منشورات مؤسسة كلام للبحوث والإعلام، في دبي. 
والذي ترجم إلى الإنجليزية تحت عنوان   toward a grand renewal  صائد اللؤلؤ، خطوات على طريق بناء الإنسانالحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين

مقالات مشابهة

  • بعد حلف اليمين.. ننشر السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • الأزهري: سنعمل تحت قيادة السيسي بما يليق بوطننا.. وتجديد الخطاب الديني ضمن الأولويات
  • بعد آدائه اليمين.. من هو الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد
  • عاجل-أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • خالد الجندي: اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة “شرف صادف أهله” (فيديو)
  • من هو أسامة الأزهري المرشح لمنصب وزير الأوقاف؟
  • عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"
  • منير أديب: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة.. فيديو
  • باحث: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة (فيديو)