أفادت وسائل إعلام يمنية، بأن الولايات المتحدة وبريطانيا شنا غارات جوية استهدفت مزرعة سردود بمنطقة الكدن في مديرية الضحيى بمحافظة الحديدة في اليمن.

وفي وقت سابق من اليوم، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا أيضا غارة جوية استهدفت منطقة الجبانة وسط مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وأعلنت مليشيات الحوثي في اليمن، الإثنين، شن عمليتين عسكريتين استهدفت من خلالهما سفينتين تابعين للولايات المتحدة في خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيات أنصار الله الحوثيين في اليمن يحيي سريع في بيان له عبر قناته على تليجرام، إنه تم تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفا سفينتين أمريكيتين في خليج عدن.

وأوضح سريع أن السفينتين هما "سي تشامبيون" والأخرى "نافيس فورتونا"،  لافتا إلى أن عملية الاستهداف كانت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانتِ الإصابات دقيقة ومباشرة.

أمريكا تنشر تفاصيل استهداف الحوثيين سفينة بضائع بريطانية بالبحر الأحمر الاتحاد الأوروبي يوافق على إطلاق عملية عسكرية ضد الحوثيين في البحر الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بريطانيا محافظة الحديدة اليمن الحوثيين

إقرأ أيضاً:

ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة

سيتم تحويل امتداد ثلاثة أميال من الطريق السريع 94 في ميشيجان إلى أول طريق سريع ذكي في أمريكا.

أفاد موقع Axios أن شركة Cavnue الناشئة المدعومة من شركة Alphabet بدأت في بناء الطريق السريع الذكي كجزء من مشروع تجريبي جديد يمكن أن يحفز مشاريع البناء الأخرى في جميع أنحاء البلاد. 

هناك طريقان سريعان آخران قيد العمل في أوستن وتكساس وأماكن أخرى في الجنوب الغربي، وفقًا لموقع كافنوي الإلكتروني.

الطريق الذكي الجديد عبارة عن نظام كبير وطويل لتتبع السيارات لوزارة النقل في ميشيغان (MDOT) وللسائقين على الطريق السريع.

 تم تصميم الطريق السريع الذكي لإرسال بيانات مثل تحديثات حركة المرور والظروف الجوية وظروف القيادة والمركبات العالقة على أمل تخفيف الازدحام المروري ومنع الحوادث وتوفير استجابات فعالة لحالات الطوارئ على الطرق.

يقع البرنامج التجريبي للطريق السريع بين آن أربور وديترويت بولاية ميشيجان. هناك خطط مستقبلية لتوسيع الطريق السريع الذكي إلى 40 ميلاً في ست مراحل أخرى من شأنها أن تتصل بكلتا المدينتين بمجرد اكتمال البرنامج التجريبي.

يعمل الطريق السريع الذكي بسلسلة من الأعمدة الموضوعة كل 200 متر (حوالي 655 قدمًا) على طول الطريق والتي تحتوي على حجرات استشعار وحواسب حاسوبية ومعدات اتصالات. هناك أيضًا كاميرات على طول الطريق السريع تراقب كل امتداد من الطريق وتلتقط الصور التي يتم تحليلها بواسطة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي لتحديد ظروف القيادة الخطرة. يتم إرسال التنبيهات إلى MDOT والسائقين المتصلين بالطريق.

وحتى الآن، لا يمكن للنظام التحدث إلا مع المركبات ذاتية القيادة أو شبه ذاتية القيادة، لكن كافنوي يتوقع أن تتمتع نصف السيارات بمستوى معين من الاستقلالية بحلول عام 2030.

يتعين على أمريكا أن تلحق بالركب عندما يتعلق الأمر ببناء وتنفيذ الطرق السريعة الذكية. على سبيل المثال، بدأت بريطانيا العظمى العمل على أول طريق متصل بالإنترنت في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة
  • عملية عسكرية يمنية عراقية تصيب هدفاً استراتيجياً في شمال فلسطين المحتلة (فيديو)
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعرض مشاهد استهداف هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية" استهدفت هدفا حيويا في حيفا
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”