تنطلق في العاصمة الرياض خلال الأسبوع الأخير من فبراير الجاري عروض ومسابقات التزلج الحر على الثلج، في كأس سنو بلاست السعودية ” SnowBlast KSA ” الذي يجمع بين الفن والإبداع والقدرة على أداء ألوان من المهارات في الهواء الطلق ضمن فعاليات موسم الرياض.
ويمثل كأس سنو بلاست السعودية الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة حدثًا استثنائيًا عالميًا، حيث يشكل أول انطلاقة لاستضافة رياضات التزلج الحر على الثلج في الرياض، إذ يقام خلال الفترة 26-29 من فبراير؛ ليضم عددًا من التجارب الشتوية المميزة لزوار الفعالية، بهدف تعزيز هذه الرياضة وخلق منافسات محلية وعالمية للتزلج.


ويتضمن الحدث العالمي عروضًا للتزلج الحر Skiing والتزلج بلوح الثلج Snowboarding،، إضافة إلى مشاركة 30 بطلًا عالميًا وأولمبيًا في رياضات التزلج، كما يبلغ وزن الثلج الذي يقام عليه الحدث أكثر من 500 طن، في حين يصل طول المنحدر الثلجي 150 مترًا، بارتفاع يصل 30 مترًا، وعرض يقدر بنحو 20 مترًا.
وخلال منافسات كأس سنو بلاست السعودية سيقوم كل متسابق بالقيام بـ 3 قفزات، ويتم احتساب مجموع أفضل قفزتين، كما تُعرض نتائج ونقاط المتسابقين على شاشات كبيرة، ويستمتع الجمهور بتعليق صوتي مباشر باللغتين العربية والإنجليزية.
وترافق عروض سنو بلاست السعودية فعاليات وتجارب شتوية متعددة وعروض فنية متنوعة للعائلة والأطفال، تبدأ من الساعة 4 مساءً، وتشمل تجارب معركة كرات الثلج، وصُنع رجل الثلج، وتساقط الثلوج، إضافة إلى فعاليات شتوية متجولة، تتضمن عروضا فنية وموسيقية منها: المناطيد السائرة.
وستشهد عروض كأس سنو بلاست السعودية مشاركة 30 متسابقًا من أهم الأسماء العالمية في رياضتي التزلج الحر Skiing والتزلج باللوح الثلجي Snowboarding، من أبرزهم أبطال الألعاب الشتوية X Games، وأبطال أولمبيين ووطنيين، إضافة إلى لجنة تحكيم عالمية في رياضات التزلج الحر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

4 أسباب وراء تراكم الثلج في الفريزر.. احذر طريقة التخزين الخاطئة

أسباب كثيرة تؤدي إلى تراكم الثلج في الفريزر، الأمر الذي يجب الانتباه له جيدًا، والعمل على تفاديه قدر الإمكان لتجنب تلف الثلاجة على المدى البعيد، ما دفع موقع «سي بي سفرة» إلى كشف بعض العوامل التي تؤدي بدورها إلى حدوث ذلك.

أسباب تراكم الثلج في الفريزر

هناك 5 عوامل تؤدي بدورها إلى تراكم الثلج في الفريزر، وربما تسبب تلفها على المدى البعيد، ولعل أهمها يتعلق بإمكانية حفظ ووضع الأطعمة بداخله، إلى جانب عوامل أخرى.

حفاظاً على الديب فريزر والأكل المخزن فيه سنتعرف على أسباب تكون الثلج الزائد وطرق التخلص منه.

عدم غلق باب الديب فريزر بشكل جيد، لأن ذلك يعمل بدوره على وجود خلل في نظام التبريد مما يعمل على تسريب الهواء منه وإليه مما يؤدي إلى تكوين الثلج وتراكمه. وجود خلل أو تلف في المروحة أو الترموستات، والتي تعتبر من الأسباب المؤدية إلى تكون الثلوج في أجزاء مختلفة من الديب فريزر، لذا وجب التأكد وضبط درجة الحرارة لحجمه ونظامه. إهمال فك وتنظيف الديب فريزر بشكل دوري، خاصة في حالة تكدس الطعام الموجود به. تآكل وتلف كاوتش الباب مما يعمل على إعاقة غلق الديب فريزر، مما يعمل على تراكم الثلج به.

3 أكلات تخزن في الفريزر بشكل خاطئ

يمكن حفظ الملوخية ووضعها في الفريزر، إلا أن طريقة التخزين تتسبب في إتلافها على المدى البعيد، لذا وجب الانتباه إلى اتباع هذه الخطوات للعمل على تخزين الملوخية، وذلك عبر خلط الملوخية وإذابتها في ماء أو شوربة باردة ومن ثم تخزينها في أكياس بلاستيكية مفرغة تمامًا من الهواء، ومن ثم العمل على حفظها في الفريزر مما يحافظ على الملوخية طازجة لأطول فترة ممكنة.

اللحوم النيئة المتبلة في حال حفظها في الفريزر، وجب مراعاة فصل كل قطعة عن الآخرى، وذلك عبر استخدام فاصل بين كل قطعة والأخرى باستخدام طبقة من البلاستيك الشفاف، وذلك حتى لا يتداخل القطع مع بعضها البعض وتلتصق، في حال حفظها في طبق واحد دون استخدام هذه الفواصل للعمل على الحفاظ عليها.

عند تخزين العجين في الفريزر وجب تقسيمه إلى قطع، والعمل على وضع كل جزء في كيس منفصل بذاته، مما يسهل فكه واستخدامه سريعًا، أما فيما يتعلق بالمخبوزات الناضجة وجب أن تحفظ في الفريزر مفرودة ومغلفة بعدة طبقات من البلاستيك للحفاظ عليها مدة أطول.

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب وراء تراكم الثلج في الفريزر.. احذر طريقة التخزين الخاطئة
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • يوليو 2024| أحداث غنائية ضخمة في صيف السعودية
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • خيبة أمل كبرى لمؤيدي الشرعية.. ماذا تخفي كواليس المفاوضات بين صنعاء والرياض في مسقط؟