شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تغير مفاجئ في موقف فرنسا من الحوثيين والشرعية مسؤول بارز يكشف ما سيحدث خلال أغسطس القادم!، كشف مسؤول بارز في جماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، عن تغير مفاجئ في موقف فرنسا من جماعته، ومن الحكومة الشرعية.وقال نائب وزير .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تغير مفاجئ في موقف فرنسا من الحوثيين والشرعية.

. مسؤول بارز يكشف ما سيحدث خلال أغسطس القادم!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تغير مفاجئ في موقف فرنسا من الحوثيين والشرعية.....

كشف مسؤول بارز في جماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، عن تغير مفاجئ في موقف فرنسا من جماعته، ومن الحكومة الشرعية.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيات الانقلابية، حسين العزي، إن الفرنسيين، بعثوا لهم بتوضيحات وصفها بغير المباشرة، تؤكد أنهم لا يثقون في ما يصدر عن سفيرهم لدى اليمن. حسب زعمه.

وزعم المسؤول الحوثي أن الفرنسيين أخبروا جماعته أن السفير - (جان ماري صفا) - "يفتقر للموضوعية وأنهم بصدد تغييره خلال شهر أغسطس القادم".

وأضاف: "وكان ردنا: قولوا لهم بأن فرنسا شاركت في قتل أطفال اليمن وفي نهب ثرواته وهذه عندنا أكبر منهم ومن سفيرهم المعفن".

ً

وقال العزي في تدوينة أخرى على حسابه بموقع تويتر، رصدها "المشهد اليمني"، إن فرنسا "إذا كانت تظن أن مشكلتها مع اليمن هي فقط تصريحات سفيرها المنحرف أوتظن نفسها قادرة - ببضع كلمات معسولة - على جعل اليمنيين ينسون نهبها للغاز اليمني ومشاركتها في قتل المدنيين والأطفال باليمن -فأعتقد أنها أغبى من سفيرهابـ 20 ضعف". وفق تعبيره.

وأضاف القيادي السلالي في جماعة الحوثي قائلًا: "إن الشعب اليمني - يقصد جماعته الانقلابية - ينتظر معالجات وتعويضات عادلة".

وكان السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، قال في تصريحات سابقة، تابعها المشهد اليمني، أنه لا يمكن حدوث السلام في اليمن، في ظل جماعة مسلحة تدعي الحق الإلهي بالحكم وترفض القبول والحق لغيرها.

وأضاف بأن السلام يقتضي حوار يمني يمني، بين الشرعية والحوثيين، لكن الأخيرين عليهم التخلي عن النظيرة المتطرفة، نظرية الحق الإلهي في الحكم.

وسبق وأن قال في تصريحات أخرى إن الحوثيين بأنهم "أعداء أنفسهم"، مستبعداً وجود معتدلين في داخل الجماعة التي تتلقى دعما إيرانيا مستمراً، وتصر على استمرار الحرب في اليمن.

وأوضح السفير الفرنسي أن "عملية السلام تحتاج إلى المزيد من الوقت بسبب بعض العراقيل من جانب الحوثيين، خاصة في موضوع الرواتب، حيث قال إن "العملية تحتاج إلى بعض الوقت، هناك الكثير من الموضوعات منها الرواتب. لا تزال هناك بعض الصعوبات بسبب الجماعة الحوثية المتطرفة، والمفاوضات معهم دائماً صعبة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جماعة الحوثی أغسطس القادم

إقرأ أيضاً:

الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، أنها ستطلق سراح موظفي الأمم المتحدة المعتقلين، في العاصمة صنعاء، "بعد إثبات براءتهم من التجسس لصالح المخابرات الأمريكية والإسرائيلية".

جاء ذلك، على لسان عبد العزيز بن حبتور، وهو رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا)، خلال لقائه مع القائم بأعمال المنسق الإنساني للأمم المتحدة وممثل منظمة اليونيسف في اليمن، بيتر هوكنز، بصنعاء، بحسب وكالة "سبأ" للأنباء.

وأوضح المسؤول الحوثي، أنه "سيتم إخلاء سبيل من ستثبت براءته من المتهمين على ذمة شبكة التجسس المدانة بالعمل لحساب المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، من العاملين في المنظمات الأممية والدولية".

وأضاف أن "القيادة الثورية في جماعة الحوثي ترفض أي تعسف ضد الآخرين"، مؤكّدا أن "سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في اليمن، مع مراعاة الظرف الراهن الذي يمر به اليمن وما يفرضه من إجراءات استثنائية".

ويذكر أن الأمم المتحدة لم يصدر عنها أي تعليق على التصريحات الحوثية. وفي 11 حزيران/ يونيو الماضي، طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن، من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية، البالغ عددهم 17 شخصا".

وفي 13 حزيران/ يونيو، دعت 40 دولة الحوثيين إلى إطلاق سراح الموظفين الأمميين المعتقلين لديها فورا ودون شروط، وذلك بعد أن ذكرت الجماعة اليمنية أنها ضبطت خلية تجسس أمريكية إسرائيلية في مؤسسات رسمية وغير رسمية في اليمن".

وبثّت الجماعة في 10 حزيران/ يونيو، مقاطع فيديو ليمنيين، قالت إنها "اعترافات منهم بالقيام بأعمال تجسس في اليمن".

وفي السياق نفسه، أدانت 120 منظمة مجتمع مدني يمنية ودولية، ما وصفتها بـ"انتهاكات الحوثيين بحق موظفي الإغاثة الأمميين"، كما أعلن وزير حقوق الإنسان اليمني، أحمد عرمان، أن "حملة الاختطافات الحوثية، مستمرة، بحق موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية".

  كذلك، كشف عن أن 52 موظفاً أممياً وفي وكالات دولية، بينهم 4 نساء، تعرضوا للاختطاف من قبل جماعة الحوثي، ولفت إلى أن من بين المختطفين 18 موظفاً أممياً، بينهم اثنان يعملان في مكتب المبعوث الأممي.


 واعتبر عرمان، أنّ الأمم المتحدة باتت عاجزة عن حماية موظفيها، قائلاً إن "دورها أصبح سلبياً، خاصة أنها تغض الطرف عما يقوم به الحوثيون". 

تجدر الإشارة إلى أن اليمن منذ نحو 10 سنوات، شهد حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي مدعوم من السعودية والإمارات، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

مقالات مشابهة

  • “المركزي اليمني” يوقف خمس شركات صرافة
  • قضية محمد قحطان.. غضب اليمنيين من مسار مفاوضات مسقط
  • رويترز: غرق ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن لم يستهدفها الحوثيون
  • تركيا تقود وساطة بين الصومال وإثيوبيا لحل الخلاف بشأن ميناء بربرة
  • عفراء أحمد…عن معنى البيت في ذاكرة اليمني
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • بوغدانوف بيحث مع وفد من الحوثيين آخر التطورات الإقليمية في اليمن وفلسطين
  • الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن
  • المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية إلى مناطق سيطرة الحوثيين بشكل نهائي