أصدر عضو حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس، تهديدا للفصائل الفلسطينية، يتعلق باجتياح جيش الاحتلال لرفح الفلسطينية في شهر رمضان المقبل، إذا لم يتم الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل في غزة، قائلا: «ليعرف العالم وقادة الفصائل، أنه إذا لم يعد الرهائن إلى منازلهم بحلول شهر رمضان، فإن القتال سيتواصل في كل مكان ليشمل منطقة رفح»، بحسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

تهديدات إسرائيلية

وهددت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأن يكون شهر رمضان المقبل موعدا نهائيا لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وتأتي التهديدات الإسرائيلية بعد تزايد الضغط الداخلي في الشارع الإسرائيلي من خلال التظاهرات أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث يضغط أهالي المحتجزين من أجل سرعة الإفراج عن ذويهم لدى الفصائل الفلسطينية، لذا خرجت الحكومة في بيان لها لتؤكد أنها ستعمل على اجتياح رفح بريا في رمضان إذا لم يتم الإفراج عن المحتجزين.

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ136، وسط ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 29 ألف شخص، ونزوح نحو 1.5 مليون آخرين من شمال قطاع غزة لجنوبه في مدينة رفح الفلسطينية.

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وتقف إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة تنفيذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل منذ السابع من أكتوبر 2023 دون أي توقف للحرب، رغم الدعوات الإقليمية والدولية لوقفها، وتعمل الولايات المتحدة على وقف الحرب في ظل ضغوط في الشارع الأمريكي على الرئيس جو بايدن الذي يستعد للانتخابات الرئاسية نهاية العام الجاري أمام منافسه دونالد ترامب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح غزة فلسطين إسرائيل شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين الذين تقدموا بطلبات التسجيل لأداء مناسك الحج خلال موسم 1446 هـ، أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية لهذا الموسم ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 08 يوليوز 2024 إلى غاية يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه.

 

وأوضح بلاغ للوزارة أن إجراء القرعة سيتم على مستوى القيادات والمقاطعات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وعلى مستوى العمالات بالنسبة لحجاج وكالات الأسفار السياحية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

 

وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان، مباشرة بعد انتهاء عملية القرعة، عن اللائحة النهائية للحجاج الذين أسفرت القرعة عن انتقائهم بالنسبة للتنظيمين، وكذا لائحة الانتظار - الخاصة بهما- لتعويض المعتذرين من اللائحتين.

 

مقالات مشابهة

  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • رمضان السيد: الأهلي حقق مكاسب كثيرة أمام الطلائع.. وطاهر أخطأ لهذا السبب
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 14 آخرين خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية
  • رايتس ووتش تطالب بتعويض ضحايا الانتهاكات الفلسطينيين والإسرائيليين
  • الفصائل الفلسطينية تستدرج قوة إسرائيلية لمنزل وتفجره بالكامل بقطاع غزة
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • حركة الفصائل الفلسطينية تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»