أكد المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، أن الهوية الرقمية أحدثت نقلة نوعية في رحلة التحول الرقمي على المستوى الوطني، وسهّلت على المستخدمين الوصول إلى الخدمات من دون الحاجة إلى تقديم أوراق، أو التوقيع على مستندات.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن عدد المستخدمين للهوية الرقمية ازداد بشكل كبير من 4.

6 مليون في 2022، إلى 7.2 مليون مستخدم في 2023، بارتفاع بنسبة 57%، مشيراً إلى أن هذه الأرقام قابلة للزيادة في 2024، بخاصة مع ربط الهوية الرقمية مع مؤسسات القطاع الخاص، وكذلك إمكانية تسجيل الزوار في الهوية الرقمية للحصول على الخدمات المتعلقة بهم. وأشار إلى أن الهوية الرقمية تتيح 35 نوعاً من المستندات الرقمية الموثوقة، وأصدرت للمستخدمين ما يصل إلى 8.8 مليون مستند رقمي موثوق، لافتاً إلى أن منصة التحقق الرقمي تتيح للمستخدم إمكانية التحقق من المستندات رقمياً، والتأكد من موثوقيتها، وقد وفرت المنصة خدمة التحقق الرقمي لأكثر من 230 ألف مستند، وتتيح للمستخدم كذلك التحقق من مصدر وصلاحية المستند، وتتيح للجهة الخدمة التحقق من صحة المستند.

وقال: «إن البوابة الرسمية لحكومة الإمارات U.ae بمثابة واجهة الحضور الرسمي لحكومة دولة الإمارات، والمرجع الرئيسي للمعلومات والخدمات الحكومية، حيث واكبت العديد من المراحل، وصولاً إلى ما هي عليه اليوم كمرجع لكل من يبحث عن المعلومات، أو يشاء الحصول على أي خدمة من خدمات الحكومة من دولة الإمارات».

وأضاف «مع إطلاق النسخة الجديدة من البوابة وتحقيق متطلبات الأمم المتحدة من توفير معلومات وإشراك المستخدمين في تصميم الخدمات، ارتفع عدد مستخدمي البوابة من مليون ونصف المليون سنوياً، في عام 2017 حتى وصل إلى ما يقارب 17.5 مليون مستخدم في 2023. وارتفع عدد المشاهدات من 3.7 مليون إلى 41.6 مليون مشاهدة، كما ارتفع عدد الزيارات من مليونين إلى 27.3 مليون زيارة.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهوية الرقمية الهویة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24

اختتم نادي برشلونة السنة المالية 2023-24 بخسائر صافية بلغت 91 مليون يورو، حسبما أفادت إدارة الكيان الكتالوني اليوم الإثنين في اجتماع استثنائي.

أعلن برشلونة أيضاً أن النتيجة العادية للسنة المالية الماضية حققت أرباحاً بقيمة 12 مليوناً، على الرغم من خسارته أكثر من 100 مليون بسبب نقل فريق كرة القدم الأول إلى ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

ومع ذلك، كان على النادي أن يتحمل 141 مليوناً كنفقات استثنائية قبل احتساب الضرائب خلال العام 2023-24، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى عدم استقبال التزامات مالية كانت مستحقة على بعض مستثمري شركة (Bridgeburg Invest SL)، التي استحوذت على 49% من منصة (Barça Vision) في عام 2022.

من ناحية أخرى، أعلن النادي أيضاً عن "رقم قياسي تاريخي للدخل من عقود الرعاية" أكثر من 210 مليون دولار.

كما وصفت الإدارة جمع "أكثر من 80 مليون يورو" من بيع عثمان ديمبيلي وفرانك كيسي ونيكو غونزاليس وعبدالصمد الزلزولي وشادي رياض ومارك جويو بأنها "مكاسب قياسية من صفقات انتقال اللاعبين".

وسلطت الإدارة الضوء على خفض فاتورة الأجور بمقدار 170 مليون يورو، والتي انتقلت من 670 مليوناً إلى ما يزيد قليلاً عن 500.

وفيما يتعلق بتوقعات الموازنة لموسم 2024-25، يتوقع النادي أن تصل أرباح الرعاية إلى 250 مليوناً وأن تبلغ الأرباح العادية 5 ملايين. 

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • شات جي بي تي يستقطب 250 مليون مستخدم أسبوعيًا
  • ChatGPT تضيف 50 مليون مستخدم أسبوعيًا في شهرين فقط
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • وزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم