تستكمل محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، غدًا الثلاثاء، جلسة محاكمة 4 أشخاص لاتهامهم بقتل شاب بدائرة مركز فاقوس، بسبب خلافات سابقة بينهم.

تعود أحداث القضية ليوم 24 يوليو الماضي، عندما أحالت النيابة العامة كل من: "أحمد. ص. م. ع" هارب، وشقيقه “محمد”36 عاما، عامل خردة، ووالدهما “صلاح” 66 عاما، قهوجي، و"جمال.

ع. م. الـ" 55 عاما، فران، مقيمين بقرية الفدادنة بمركز فاقوس، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل المجني عليه “أحمد. س. ب” بسبب خلافات سابقة بينهم.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين؛ قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على ذلك، وأعدوا لذلك اسلحة بيضاء "سكين، سنجة"، وتربصوا بالمجني عليه حتى أيقنوا مروره، وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا بالأسلحة البيضاء حوزتهم محدثين إصابته، وحال ذلك كال له المتهم الأول ضربة بالسلاح الأبيض “سنجة” فأحدث به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته لخلافات سابقة فيما بينهم على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت التحريات، أن المجني عليه متزوج حديثا وزوجته كانت حامل وكان في طريقه لشراء علاج لها قبل مقتله.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين ما عدا الأول، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية مركز فاقوس

إقرأ أيضاً:

استئناف محاكمة متهمين بالتزوير في التجمع الخامس

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء،  محاكمة متهمين بالاستيلاء والتزوير في أوراق رسمية في منطقة التجمع الخامس.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار ممدوح سليمان طبوشة، وعضوية المستشارين محمد رشدي أبو النجا وحاتم محمد الخولي وتامر حمدي سعودي، وأمانة سر طارق فتحي وعزت فاروق.

التحقيقات أوضحت قيام المتهمين بالتزوير في أوراق رسمية لإحدي الشركات الخاصة، والاستيلاء على مبلغ مالي 900 آلف جنيه من الشركة، وعقب اكتشاف الواقعة تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة.

 

تفاصيل ضبط 34 بلطجيا وهاربا من المراقبة


تمكن قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائي بمديريات الأمن، من ضبط 6 تشكيلات عصابية ارتكبوا جرائم تجارة المخدرات والسرقات، و34 متهمًا للقيام بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة، و333 تاجر مخدرات بحوزتهم 216 كيلو مواد مخدرة، بالإضافة إلى 59 فردًا محليَّ الصنع.

فيما حررت الإدارة العامة للمرور، بالاشتراك مع مديريات الأمن، 21 ألف مخالفة مرورية وفحص 47 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 7 منهم وإعادة 26 درجة نارية مبلغ بسرقتهم.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين في جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون


جاء ذلك في إطار جهود حملات وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • حبس 5 متهمين بالتعدي على شاب بأسلحة بيضاء في السلام
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص لاتهامهم بسرقة أتوبيس نقل جماعى فى الإسكندرية
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • استئناف محاكمة متهمين بالتزوير في التجمع الخامس
  • 1 سبتمبر.. محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإيداع المتهم الثاني بمستشفى الصحة النفسية