شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن تونس تحصل على قرض ميسر ومنحة ب بفيمة 500 مليون دولار من السعودية، وقع وزير المالية السعودي محمد بن عبداللّه الجدعان، ووزيرة المالية التونسية سهام البوغديري، اليوم الخميس في تونس، اتفاقية لتقديم قرض ميسر بمبلغ 400 .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تونس تحصل على قرض ميسر ومنحة ب بفيمة 500 مليون دولار من السعودية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تونس تحصل على قرض ميسر ومنحة ب بفيمة 500 مليون...
وقع وزير المالية السعودي محمد بن عبداللّه الجدعان، ووزيرة المالية التونسية سهام البوغديري، اليوم الخميس في تونس، اتفاقية لتقديم قرض ميسر بمبلغ 400 مليون دولار، ومذكرة تفاهم لتقديم منحة بمبلغ 100 مليون دولار، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وقال وزير المالية السعودي، إن توقيع الاتفاقية لتقديم القرض الميسر ومذكرة التفاهم لتقديم المنحة يأتي تأكيداً على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي البلدين الشقيقين، واستمرارا لجهود المملكة الحثيثة ودورها الريادي في مساندة الدول العربية والإسلامية تنموياً واقتصادياً.

وأضاف أن هذه الاتفاقيات هي جزء من جهود المملكة لدعم استقرار وازدهار الاقتصاد التونسي، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن المملكة تواصل تعزيز التعاون في مختلف المجالات مع الجمهورية التونسية، مؤكدًا أن القرض الميسر والمنحة يأتيان امتدادًا لجهود المملكة السابقة والتي كان آخرها تقديم قرض نقدي إلى الحساب الجاري للخزينة العامة للبلاد لدى البنك المركزي التونسي بقيمة 500 مليون دولار في عام 2019م.

وأضاف: "بأن هذا الدعم يسهم بشكل مباشر في فتح قنوات تمويلية جديدة لتونس من الدول الصديقة والشقيقة والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية".

تعثرت المحادثات حول حصول تونس على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 1.9 مليار دولار منذ تشرين الأول بعد أن رفض الرئيس قيس سعيد شروطا تشمل خفض الدعم وتقليل فاتورة رواتب العاملين في القطاع العام. (العربية) 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار دولار من

إقرأ أيضاً:

 تونس.. تحديد موعد الإعلان عن نتائج الانتخابات

أدلى التونسيون اليوم الأحد، بأصواتهم لاختيار رئيس لهم، من بين ثلاثة مرشحين وهم كل من الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد ورجل الأعمال المسجون حاليا العياشي زمال والنائب السابق بالبرلمان زهير المغزاوي.

وقال المتحدث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس محمد التليلي المنصري: “بلغت كلفة الانتخابات الرئاسية 92 مليون دينار (نحو 30 مليون دولار) للدورتين، بحساب ميزانية تقدر بـ45 مليون دينار (15 مليون دولار تقريبا) لكل دور منها”.

وأضاف لوكالة سبوتنيك: “تم تسجيل بعض التجاوزات في عدد من مكاتب الاقتراع التي يتجاوز عددها أكثر من 11 ألف مكتب، ومن الممكن تسجيل حالات معزولة ولكن أعوان المراقبة وأعضاء الهيئات الفرعية يحرصون على رصد كافة التجاوزات وسيتم نقلها في تقارير ترفع لمجلس الهيئة والذي سيتولى بداية من مساء اليوم الأحد دراسة سلوك الناخب والمترشح أثناء كامل فترة الحملة التي تمتد على 21 يوما، على أن يتم فيما بعد البت في مختلف هذه الخروقات”.

وأضاف: “من المنتظر أن تقوم هيئة الانتخابات غدا الإثنين 7 أكتوبرالحالي، الإعلان خلال مؤتمر صحفي عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية وذلك بداية من الساعة السابعة ونصف مساء بالتوقيت المحلي”.

مقالات مشابهة

  •  تونس.. تحديد موعد الإعلان عن نتائج الانتخابات
  • السعودية تزيل أكثر من 35 مليون محتوى متطرف في 3 أشهر
  • تونس: 9.7 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024
  • بمشاركة الأهلي.. تعرف على الجوائز المالية لكأس إنتركونتيننتال
  • «نعيم للوساطة فى الأوراق المالية» تحصل على رخصة شهادات الانبعاثات الكربونية
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • البنك الدولي يعيد تخصيص 250 مليون دولار لتقديم مساعدات طارئة للبنان