صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الجزائر تنفى تسجيل أي حالات إصابة بفيروس إيبولا وحمى ماربورج النزفية على أراضيها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نفت الجزائر ما تردد حول وجود حالات إصابة بفيروس إيبولا وحمى ماربورج النزفية على أراضيها، مؤكدة عدم صحة ما تردد حول هذا الأمر، والان مشاهدة التفاصيل.

الجزائر تنفى تسجيل أي حالات إصابة بفيروس إيبولا وحمى.

..

نفت الجزائر ما تردد حول وجود حالات إصابة بفيروس إيبولا وحمى ماربورج النزفية على أراضيها، مؤكدة عدم صحة ما تردد حول هذا الأمر.

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية - في بيان صادر، الخميس- أنه على إثر استمرار تداول بعض المعلومات غير الصحيحة والمتعلقة بوجود حالات إصابة بفيروس إيبولا وحمى ماربورغ النزفية في الجزائر، لم يتم حتى اليوم تسجيل أي حالة من هذه الأمراض على الأراضي الجزائرية.

وأشارت الوزارة إلى أن التعليمات التي تم إرسالها إلى الولايات الحدودية ذات نقاط دخول دولية (جوية أو بحرية أو برية) كانت تهدف إلى إعلام مسئولي وزارة الصحة في هذه الولايات لرفع مستوى اليقظة، نظرا للانتشار المتكرر لهذين المرضين في بعض الدول.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تردد تردد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة العشرات.. فيروس غرب النيل يضرب إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، بأنه تم تشخيص إصابة 153 مريضًا بفيروس غرب النيل في تفشي المرض المستمر.

فيروس غرب النيل

وأكدت الصحة الإسرائيلية وفاة 11 شخصًا مصابين بفيروس غرب النيل، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأشارت الوزارة الإسرائيلية إلى أن معظم المرضى هم من المنطقة الوسطى من البلاد.

ما هو فيروس غرب النيل؟

الفيروس التاجي غرب النيل (West Nile virus) هو فيروس ينتمي إلى فصيلة الفيروسات التاجية (Flaviviridae)، ويُصنَّف ضمن جنس الفيروسات الناقلة للأمراض. 

وينتقل هذا الفيروس عادة عبر لسعات البعوض المصابة، حيث تعد البعوضة من نوع Culex أكثر أنواع البعوض شيوعًا في نقل هذا الفيروس إلى الإنسان.

أعراض فيروس غرب النيل

عندما يصاب الإنسان بفيروس غرب النيل، قد لا تظهر الأعراض على الإطلاق، أو قد تكون خفيفة وتشمل الحمى والصداع والتعب وآلام العضلات والمفاصل ومع ذلك، يمكن أن تتطور بعض الحالات إلى أمراض خطيرة مثل التهاب الدماغ والحبل الشوكي (التهاب الدماغ القرني الغربي)، وهو مرض يمكن أن يكون قاتلًا.

أماكن انتشار فيروس غرب النيل

انتشر فيروس غرب النيل في البداية في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ولكن في السنوات الأخيرة انتشر إلى أمريكا الشمالية والجنوبية وتكاثرت حالات الإصابة به. 

يمكن للفيروس أن يصيب الإنسان والحيوانات، بما في ذلك الطيور.

الوقاية من فيروس غرب النيل

لا يوجد لقاح متاح حتى الآن ضد فيروس غرب النيل للإنسان، لذا تعتمد الوقاية على تجنب لسعات البعوض بشتى الطرق، مثل استخدام مبيدات البعوض، وارتداء الملابس المناسبة، واستخدام شاشات النوافذ والأبواب لمنع دخول البعوض إلى المنازل.

العلاج من فيروس غرب النيل

لا يوجد علاج محدد لفيروس غرب النيل، وتعتمد الرعاية الطبية على تخفيف الأعراض والأوجاع، يتم عادةً علاج الحالات الحادة بالمستشفى، حيث يتم تقديم الدعم الطبي والرعاية الحثيثة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • تسجيل أول إصابة بمرض الملاريا في العراق لوافدة أجنبية
  • أطفال ومسنون ينتحرون في العراق.. تطور استثنائي وفرضيتان لتصاعد الانتحار
  • الصحة الاسرائيلية تعلن عن تسجيل إصابة بالتهاب دماغي ناتج عن أميبا نادرة
  • ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • رداً على عملية الاغتيال في صور.. هذا ما استهدفه حزب الله اليوم
  • مصرع وإصابة العشرات.. فيروس غرب النيل يضرب إسرائيل
  • الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل
  • بعد التشويش الإسرائيلي.. هل سيتخلى لبنان عن تطبيق Google Maps؟