صحيفة البلاد:
2024-07-01@15:58:20 GMT

«العلا».. أفضل الوجهات العالمية

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

«العلا».. أفضل الوجهات العالمية

الرياض – نجلاء جان

تشهد السياحة السعودية إقبالًا كبيرًا، وبصفة خاصة مدينة العلا؛ لطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق والأنشطة السياحية المختلفة، التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.
وقد تُوجت العُلا كأفضل وجهة- حسب منظمة السياحة العالمية، باعتبارها أكثر مدينة تجتذب السياحة ومكانًا للتراث الطبيعي والإنساني الاستثنائي، الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين.


” تحقق السياحة في المملكة نموًا بشكل جيد”.. بهذه الكلمات وثقت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا، زيارتها لمدينة العلا، مضيفة أن هناك مجالًا كبيرًا للسعودية في التوسع بمجال السياحة.
واحتفي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المشاهير والبلوجر الفترة الماضية، بالنشاط السياحي الذي شهدته العلا، وافتتاح مسار الطيران الجديد بينها وبين الأردن، الذي يعكس جاذبيتها التراثية والاهتمام الذي تحظى به.
وقال منشئ المحتوى البلوجر السعودي، محمد بن درع: “العلا عمرها 4 آلاف عام، وبحلول عام 2030م ستصبح وجهة السياحة السعودية، وتعتبر أكثر مدينة أثرية بعدد الوجهات الصخرية، وأول موقع في المملكة يسجل في منظمة اليونيسكو للتراث العالمي، حيث تضم أكثر 153 واجهة منحوتة صخرية، وتعد أكبر موقع أثري في العالم، ويوجد بها أكبر مرايا عالميًا، ومسرح المرايا على مساحة 974 م2”.
وأضاف أن رؤية العلا لعام 2035 تتضمن إنشاء استوديو سينمائي عالمي؛ ليكون من أكبر 10 استوديوهات في العالم لصناعة الأفلام، وتوفير 38 ألف وظيفة للسعوديين، واستقطاب 2 مليون مسافر سنويًا، لتكون من أكثر 10 وجهات في الشرق الأوسط زيارة، لتضيف 120 مليار دولار إلى إجمالي الناتج، وتصبح أكبر متحف مفتوح في العالم، فضلًا عن إنشاء قطار العلا بطول 50 كيلو مترًا، وإدخال عشرات الشركات والمنتجعات الفندقية بحلول السنوات المقبلة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العلا

إقرأ أيضاً:

“بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال

تشارك مدينة بريدة، في المؤتمر السنوي الدولي لعام 2024 م لشبكة اليونسكو للمدن المبدعة ‏” UccN ” الذي سيعقد خلال المدة من 1 – 5 يوليو 2024 في مدينة براغا البرتغالية، بوصفها مدينة عالمية مبدعة تم اختيارها عام 2021 من قبل منظمة اليونسكو العالمية.

وثمن ممثل مدينة بريدة في المؤتمر، أمين عام غرفة القصيم محمد الحنايا، لسمو أمير القصيم دعمه المتواصل للملف الخاص بمدينة بريدة المبدعة، وإشاداته المستمرة للغرفة التجارية ولمجلس إدارتها وجهازها التنفيذي، مقدراً لسموه متابعته الحثيثة لمختلف مناشط وفعاليات وبرامج الغرفة.

وأشار إلى أن مؤتمر هذا العام الذي تنظمه المنظمة العالمية بالتعاون مع براغا المدينة البرتغالية الإبداعية للفنون الإعلامية منذ عام 2017م يأتي تحت شعار “جلب الشباب إلى طاولة المفاوضات في العقد المقبل” ويمثل فرصة لتبادل السياسات المبتكرة والممارسات الجيدة وخلق أوجه التكامل الثقافي والمهني بين المدن الأعضاء، وتعزيز فرص التعاون من خلال منصة اليونسكو للمدن بصورة تكفل المزيد من صور التناغم.

اقرأ أيضاًالمملكة“الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”

وبين أن غرفة القصيم لا تزال تواصل تحقيق وتنفيذ المتطلبات السنوية اللازمة لإدراج اليونسكو لمدينة بريدة كمدينة مبدعة، من خلال مجلس إدارة الغرفة الذي قدم كل صور الدعم والتحفيز وتذليل العقبات في سبيل نجاح هذا الملف الذي تقوم على تشغيله وتفعيل برامجه الغرفة.

وأكد الحنايا، أن الغرفة بمنسوبيها تستهدف توسيع دائرة حضورها وتألق فعالياتها وتفرد أدوارها، في إطار تحقيق التطلعات المنشودة والأهداف الاستراتيجية لها.

مقالات مشابهة

  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • قطر تبدأ ببناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • قطر تبدأ بناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • موقع عالمي يُعلن أولى صفقات الأهلي رسميًا
  • مؤشر عالمي… اليمن الدولة الأقل سلمية على مستوى العالم
  • عطل عالمي مفاجئ يضرب موقع فيسبوك.. هل تأثرت مصر؟