دبي (الاتحاد)
يُسلط المؤتمر الدولي الخاص بالكلاب البوليسية K9 خلال فعاليات القمة الشرطية العالمية 2024، الضوء على تحديات وتجارب استخدام الكلاب البوليسية في جهود البحث والإنقاذ، خاصة في الكوارث الطبيعية والإنسانية، إلى جانب مُناقشة المشاكل الصحية للكلاب البوليسية التي تؤثر على أداء مهامهما الوظيفية، وذلك من خلال 10 أوراق عمل تخصصية أعدها خبراء من مختلف القيادات الشرطية على مستوى العالم.

وأكد المكتب التنفيذي للقمة الشرطية العالمية، أن المؤتمر الدولي الخاص بالكلاب البوليسية، هو أحد المؤتمرات الرئيسية في القمة الشرطية التي تستضيفها القيادة العامة لشرطة دبي من 5 حتى 7 مارس المُقبل.
وأوضح المكتب التنفيذي أن المؤتمر سيناقش أحدث الممارسات في استخدام الكلاب البوليسية في مجال البحث والإنقاذ، ويتحدث خلاله ألويس بالوغ، رئيس مؤسسة البحث والإنقاذ الدولية، وألكسندر هونيل، نائب رئيس قسم النشر في الرابطة الدولية لكلاب الإنقاذ، عن هذا الجانب المهم في عمليات الإنقاذ.
وبين المكتب التنفيذي أن المؤتمر سيتضمن أيضاً مجموعة من أوراق العمل الطبية والصحية حول أمراض الجهاز الهضمي، والتنظير التشخيصي للكلاب البوليسية، والاضطرابات الهضمية الشائعة، وأمراض المعدة، والتدخلات الطبية والجراحية الخاصة بها، واستخدامات جهاز كشف الدم الخاصة بالكلاب البوليسية، والمتطلبات الغذائية للكلاب العاملة في الميدان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكلاب البوليسية فرق البحث والإنقاذ البحث والإنقاذ

إقرأ أيضاً:

صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024

تستضيف "صحة"، التابعة لمجموعة "بيورهيلث"، مؤتمر "أفضل ما في أسكو الإمارات 2024" المؤتمر العالمي الرائد في مجال علم الأورام الذي ينظِّمه مستشفى "توام" بهدف تحسين رعاية مرضى السرطان في القطاع الطبي وذلك يومي 29 و30 يونيو الجاري في أبوظبي.

يجمع " أسكو" وهي مؤتمر سنوي للجمعية الأميركية لعلم الأورام السريري "أسكو" كوكبة من الخبراء العالميين والإقليميين والمحليين، لتبادل الخبرات والمعارف عن أحدث علاجات السرطان وتطوُّرات علم الأورام.

ويستعرض المؤتمر أحدث الابتكارات العلمية التي تناولها اجتماع أسكو السنوي 2024 الذي أُقيم مؤخراً في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأميركية.. ويسلِّط الضوء على آخر النتائج البحثية وتأثيرها المحتمَل في معايير الرعاية القائمة وطرق تبنّيها في السياقات السريرية.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد: الإمارات من أكثر الدول استقطاباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم لعام 2023 الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية لـ «الاتحاد»:دور ريادي للإمارات في مبادرات الشحن الأخضر

ويشارك المؤتمرون في مناقشات تستهدف تحفِّيز التفكير بشأن سُبل إحداث تلك النتائج المتقدِّمة لتغييرات نوعية في المعايير القائمة للرعاية، ما يثمر في النهاية عن تشكيل ملامح مستقبل علاجات السرطان.

وقال الدكتور غانم على الحساني، مدير إدارة التعليم في "صحة" إن المؤتمر يهدف إلى تحسين رعاية مرضى السرطان عبر جمع أبرز الخبراء والباحثين والمهنيين في مجال الرعاية الصحية وصناع السياسات من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات والتحديات في هذا الشأن.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي
  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • دار الكتب تعلن عن موعد مؤتمر تحقيق التراث وتدعو الباحثين للمشاركة
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • يتضمن القتل الرحيم.. برلمان تركيا يناقش مشروعا بشأن الكلاب الضالة
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم
  • خلال مؤتمر مسرحية «ملك والشاطر».. أحمد عز يرفض التحدث قبل يسرا (فيديو)
  • مؤتمر لمناقشة ثلاث قضايا أساسية بمشاركة وزير الداخلية السوداني