أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الشارقة : عودة الحركة المرورية لوضعها الطبيعي بعد تداعيات الحالة الجوية «تريندز» يشارك بفاعلية في مناقشات القمة العالمية للحكومات

جددت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ومركز تريندز للبحوث والاستشارات اتفاقية التعاون بينهما؛ بهدف تعزيزه، وفتح آفاق جديدة في المجالات العلمية والبحثية.

 
جاء توقيع الاتفاقية على هامش الدورة الأولى من ملتقى مجتمع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووقعها كل من علي راشد النيادي، المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز».
وقال علي راشد النيادي، إن التعاون بين «الهيئة» ومركز تريندز مثمر، ويسير وفق خطى تهدف إلى تعزيز الجهود البحثية، وتقديم الخبرات التطويرية في المجالات الاستراتيجية؛ بهدف ازدهار بيئتها وجعلها ذات ريادة واستدامة.
من جهته، أعرب الدكتور محمد عبدالله العلي عن تقديره للتعاون الفعال مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مشيراً إلى أن تجديد الاتفاقية جاء تأكيداً على هذا التعاون المثمر، والعمل على فتح آفاق جديدة، من منطلق الحرص على تعزيز الشراكات مع المؤسسات الوطنية، وتوظيف هذه الشراكات في خدمة البحث العلمي الرصين والجاد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطوارئ والأزمات تريندز مركز تريندز للبحوث والاستشارات الطوارئ والأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

تمكين حديثي التخرج بقطاع المياه

البلاد – الرياض

اختتمت الهيئة السعودية للمياه، برنامج “تمكين” لتأهيل حديثي التخرج من مرحلة البكالوريوس والماجستير في نسخته الثالثة، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للمياه المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، وعدد من قيادات الهيئة في الرياض، وأهَل البرنامج 150 شابًا وشابة من الكفاءات الوطنية في 22 تخصصًا إداريًا وهندسيًا وعلميًا بـ 12 قطاعًا بمنظومة المياه امتدت لأكثر من 6 أشهر، ضمن مبادرات الهيئة، الهادفة إلى تطوير الكفاءات الوطنية وتنمية القدرات البشرية، وتزويدهم بالمهارات والمعارف والخبرات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

وهنأ معالي رئيس الهيئة الملتحقين بالبرنامج خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة قائلاً:” إن التزام الهيئة السعودية للمياه بتدريب الكوادر المتميزة من الشباب والشابات نابع من إستراتيجية رئيسة لصناعة جيل من العاملين في جميع قطاعات منظومة المياه، وهو ما يأتي انعكاساً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 والإستراتيجية الوطنية للمياه”، منوهًا بتميّز الملتحقين بالبرنامج “تمكين” بعد تأهيلهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تحقق قيمة مضافة لحياتهم المهنية والعملية، وتعزيز دورهم في تحقيق التنمية المستدامة”.

ويستهدف برنامج “تمكين” تأهيل الكفاءات الشابة لسوق العمل، وتتركز مجالات التدريب في عدة قطاعات شملت: تحلية وتنقية المياه، والاستدامة، والإستراتيجية والتخطيط؛ بالإضافة إلى الأبحاث والابتكار، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تلعب دورًا محوريًا في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن المائي للمملكة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير التعليم العالي لتقديم التهنئة بتجديد الثقة في منصبه
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يؤكدان استمرار التشاور بشأن تطورات غزة
  • انطلاق معسكرات «الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر
  • بعثة تحكيم مصرية تشارك في البطولة الوطنية لجمباز الإيروبيك بتونس
  • تمكين حديثي التخرج بقطاع المياه
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • محافظ الإسماعيلية الجديد يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي