شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قطر تسلم مذكرة احتجاج لسفير السويد ردا على الاعتداء على نسخة من القرآن، CNN   أعربت قطر عن استيائها واستنكارها الشديدين لتكرار السماح بالاعتداء على القرآن الكريم في السويد، وعدم اتخاذ السلطات هناك ما من شأنه أن .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطر تسلم مذكرة احتجاج لسفير السويد ردا على "الاعتداء على نسخة من القرآن"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطر تسلم مذكرة احتجاج لسفير السويد ردا على "الاعتداء...

(CNN)--  أعربت قطر عن "استيائها واستنكارها الشديدين لتكرار السماح بالاعتداء على القرآن الكريم في السويد، وعدم اتخاذ السلطات هناك ما من شأنه أن يوقف هذه الممارسات".

قد يهمك أيضاً

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان: "على إثر استمرار هذه الاعتداءات على المصحف الشريف ومقدسات الدين الإسلامي الحنيف، تعلن وزارة الخارجية عن استدعاء جوتام س بهاتاشاريا سفير السويد لدى الدولة، لتسليمه مذكرة احتجاج تتضمن مطالبة السلطات السويدية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف هذه الممارسات المشينة"، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

وأكدت الوزارة أن "السماح بتكرار التعدي على المصحف الشريف بذريعة حرية التعبير يؤجج الكراهية والعنف، ويهدد قيم التعايش السلمي، ويكشف عن ازدواجية معايير مقيتة".

كانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت، الخميس، أنها ستستدعي وزارة الخارجية القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة لتسليمه مذكرة احتجاج ردا على "استمرار السويد منح متطرفين تصاريح لتدنيس نسخ من القرآن".

وقالت الوزارة، في بيان، إنها "تعرب عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، للتصرفات المتكررة وغير المسؤولة من قبل السلطات السويدية بمنح بعض المتطرفين التصاريح الرسمية التي تخولهم من حرق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم، في تصرف يُعد استفزازا ممنهجا لمشاعر الملايين من المسلمين حول العالم"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وتابعت: "ستستدعي وزارة الخارجية القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة لتسليمه مذكرة احتجاج تتضمن مطالبة المملكة السلطات السويدية باتخاذ كافة الإجراءات الفورية واللازمة لوقف هذه الأعمال المشينة، التي تخالف التعاليم الدينية كافة، والقوانين والأعراف الدولية، مؤكدة رفض المملكة القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان، وتحد من الحوار بين الشعوب".

كان المتحدث باسم رئاسة الوزراء العراقية قال، في بيان، خلال وقت سابق من يوم الخميس، إن العراق استدعى القائم بالأعمال في السفارة العراقية في ستوكهولم، وطلب من السفيرة السويدية في بغداد مغادرة الأراضي العراقية.

وجاء الأمر من رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني "ردًا على سماح الحكومة السويدية مرارًا بحرق المصحف الشريف، وإهانة المقدسات الإسلامية، وإحراق العلم العراقي"، بحسب المتحدث.

وقالت المتحدثة باسم شرطة ستوكهولم، أولا أوسترلينغ، لشبكة CNN، إن المظاهرة خارج السفارة العراقية في ستوكهولم استمرت حوالي 45 دقيقة.

وبحسب أوسترلينغ، سجلت الشرطة كل ما حدث لكنها قالت إنها لا تعرف بعد ما إذا كان قد تم إحراق نسخة من المصحف في الاحتجاج، وأضافت أن كتابا أُحرق خلال الاحتجاج لكن من غير الواضح ما هو بعد، وتابعت: "سيتم تقييم ما إذا سنكون بحاجة لفتح تحقيق في الأمر".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة الاعتداء على من القرآن نسخة من

إقرأ أيضاً:

المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية

التقى وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، نظيره الروماني سورين ميهاي غريندينو.
وبُحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.العلاقات السعودية الرومانيةبعد ذلك، وقع وزير النقل مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المملكة ورومانيا في مجال الخدمات اللوجستية.
أخبار متعلقة العلا.. توفير منح دراسية مع افتتاح فرع الجامعة السعودية الإلكترونيةفي يومها العالمي.. كيف تحقق الجمعيات التعاونية التنمية المستدامة؟مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون في مجال الخدمات اللوجستية، التي تشمل تبادل ودعم الخبرات وآخر التطورات في القطاع اللوجستي، بما في ذلك المناطق اللوجستية والمرافق والمراكز والمشاريع والبنية التحتية ووكلاء الشحن والخدمات اللوجستية التعاقدية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية - وزارة النقل التعاون السعودي الرومانيهذا إلى جانب مواءمة وتبادل سياسات ولوائح الخدمات اللوجستية فيما يتعلق بحوكمة الخدمات اللوجستية والامتثال وخطط تمكين القطاع وترخيص الخدمات والأنشطة اللوجستية.
حضر اللقاء، وزير البحث والابتكار والرقمنة الروماني بوقدان قرويا إيفان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى رومانيا الدكتور محمد عبدالغني محمد خياط، والوفد المرافق لوزير النقل والخدمات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • العراق قدّم 16 ألف مذكرة احتجاج على تركيا لكنها فشلت بإيقاف التوغل بالإقليم
  • العراق قدّم 16 ألف مذكرة احتجاج على تركيا لكنها فشلت بإيقاف التوغل بالإقليم- عاجل
  • وزارة الشؤون الدينية تحذر
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • السويد تعتزم تشديد شروط لم شمل العائلات
  • حكومة السويد: روسيا تمثل أكبر خطر على أمن بلادنا
  • السويد: روسيا تعتبر الخطر الأكبر على أمننا القومي
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • محافظ الدقهلية يشهد تسلم طني لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية