عقدت أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة عدد 75 ندوة تحت عنوان: "فضائل الصلاة والسلام على النبي" وذلك بعدد من المساجد الكبرى. 

  يأتي هذا في إطار دور وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف الفيوم العلمي والدعوي والتثقيفي، وضمن جهودها في نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي للفكر المنحرف.  

   جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وبحضور الدكتور محمود الشيمي مدير مديرية أوقاف الفيوم، ومديري إدارات الأوقاف الفرعية، ونخبة من الأئمة والعلماء المميزين والقراء والمبتهلين وسط إقبال غير مسبوق وفرحة عارمة من الجمهور الذي شهد مجالس الصلاة عقب انتهاء الندوات.

  

  وخلال هذه الندوات قال العلماء: إن للصلاة والسلام على النبي "صلى الله عليه وسلم" الكثير من الفضائل والدرجات والحسنات، منها ما أخبر عنه النبي "صلى الله عليه وسلم"، ومنها ما أخبر به القرآن الكريم، واستدلوا بقوله تعالى:” إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما”، لافتين إلى أن الصحابي الجليل أبي بن كعب أتى النبي وقال له إنه يكثر من الصلاة عليه، فقال النبي: إذاً تكفى همك ويغفر لك ذنبك. 

 العلماء" في الصلاة على النبي والإكثار منها كثير من المنافع  

  وأشار العلماء إلى أن في الصلاة على النبي والإكثار منها كثير من المنافع منها:” إنجلاء الكرب وانكشاف الهم، وزوال الهموم، وغفران الذنوب، وحصول البركة في المال والأهل والعمر”، موضحين أن لله ملائكة سياحين في الأرض يبلغون عن أمة النبي السلام، لذا علينا أن نقول: السلام عليك يا رسول الله. 

  وأوضح العلماء أن القرآن الكريم تحدث عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا كاشفا عن مكانته وعظيم أخلاقه، وحثنا على الصلاة والسلام عليه فقال سبحانه مُزكياً لسانه فقال:"وما ينطق عن الهوى"، وزكى فؤاده وعقله فقال: "ما ضل صاحبكم وما غوى"، وزكى معلمه فقال: "علمه شديد القوى"، وزكى خلقه فقال: وإنك لعلى خلق عظيم، وزكاه كله فقال: لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة، وأن الحق سبحانه وتعالى أمرنا بالصلاة والسلام على الحبيب بل صلى رب العزة بنفسه عليه، وعلمنا أن الملائكة تصلي عليه "إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما". 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصلاة أوقاف الفيوم العلماء الأوقاف بوابة الوفد جريدة الوفد أوقاف الفیوم على النبی

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم: توزيع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وزع الأئمة والعاملون بمديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم،  2 طن من لحوم الأضاحي، اليوم الأربعاء، على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعايةبالتنسيق مع  التضامن الاجتماعي والمحافظة،ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك بتوجيهات من الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري ، وزير الأوقاف، وبرعاية من الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم.

أشاد الحاضرون بجودة العمل في مشروع أضاحي الأوقاف مؤكدين أنه يهدف إلى توفير أجود أنواع اللحوم . 

 

 

 

 

IMG-20240710-WA0069 IMG-20240710-WA0065 IMG-20240710-WA0066 IMG-20240710-WA0067

مقالات مشابهة

  • الهجرة النبوية نقطة تحول محوري في تاريخ الإسلام
  • حكم نشر بعض الأخبار التي ليس لها واقع لرفع أسعار الأسهم
  • البحوث الإسلامية يشارك في ندوة لكلية الدعوة “أحداث السيرة النبويَّة بين المحدثين والمؤرخين”
  • الأنصار أعظم الحلفاء
  • المصافحة بعد الصلاة بدعة أم مستحبة ؟.. حكمها في الشريعة الإسلامية
  • أوقاف الفيوم: توزيع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • يوم عاشوراء.. سبب التسمية وفضل الصيام
  • وكيل أوقاف الفيوم يسلّم الزي الجديد لعمال المساجد
  • خالد الجندي يكشف فضل صيام "عاشوراء".. عروض ربانية على مدار السنة كلها بركة
  • هل صيام يوم عاشوراء وحده صحيح؟ رد علماء الدين