يُعد طريق مكة جدة المباشر من أهم الطرق الحيوية التي تخدم ضيوف الرحمن، التي تسهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق، التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية.
كما يُعد من المشاريع الاستراتيجية والحيوية لخدمة المعتمرين والحجاج، ويحقق الربط المباشر بين مطار الملك عبدالعزيز بجدة والطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة، ويختصر وقت الوصول إلى 35 دقيقة.


أخبار متعلقة الدوسري يبحث سبل تعزيز التعاون مع وزير الاتصال الأردنيمنصة سعوديبيديا الموسوعية.. كيف تستفيد منها؟ويخفف الطريق من الازدحام المروري على طريق الحرمين وطريق جدة - مكة المكرمة، ويحسن الحركة داخل جدة.4 مساراتويبلغ طول الطريق 62 كيلومترًا، يبدأ من تقاطع حي النزهة بمحافظة جدة (المطار) حتى الدائري الرابع بالعاصمة المقدسة.
ويجري تنفيذ الطريق بـ4 مسارات في كل اتجاه مع جزيرة وسطية بعرض 16 مترًا، وينقسم تنفيذ الطريق إلى 4 مراحل، افتتحت 3 مراحل من الطريق للحركة المرورية بطول 51 كيلومترًا، من بداية الطريق حتى تقاطعه من طريق حدا الجموم.#فيديو | طريق جدة مكة المباشر .. يختصر المسافة لـ 35 دقيقة ويسهم في تحقيق مستهدفات خدمة ضيوف الرحمن.https://t.co/S52hLbqc8e#واس_عام pic.twitter.com/ZbKSYKlEHj— واس العام (@SPAregions) February 19, 2024
استيعاب الزيادةويسهم المشروع في استيعاب الزيادة التي تستهدفها رؤية المملكة 2030 في خدمة ضيوف الرحمن، وخدمة مناطق وأحياء سكنية جديدة شرق جدة وشمال مكة المكرّمة، واختصار معدل زمن الرحلة بين شمال جدة ومكة المكرّمة.
إضافة إلى ربط مطار الملك عبدالعزيز بمكة المكرّمة، وهو ما يؤكّد حجم التكامل بين مختلف قطاعات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة أخبار السعودية طريق مكة جدة المباشر

إقرأ أيضاً:

السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني

أظهرت بيانات حكومية، الاثنين، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمته 11.7 مليار ريال (3.12 مليار دولار)، مقارنة مع 9.47 مليار ريال في الربع الأول.

وتسعى المملكة إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 100 مليار دولار بحلول 2030 في إطار استراتيجية استثمارية شاملة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية وتوسيع القطاع الخاص، وذلك ضمن خطة التحول الاقتصادي لرؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

وتبنت المملكة العام الماضي منهجية جديدة لحساب ونشر بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أعلنت وزارة الاستثمار في وقت سابق من العام الجاري عزمها تحديث قوانين الاستثمار الحالية لتعزيز الشفافية وتشجيع المساواة في المعاملة بين المستثمرين المحليين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • أول تعليق أمريكي على القنبلة المستخدمة في اغتيال حسن نصر الله
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • مدرب مولودية الجزائر يرفض منح لاعبيه الراحة قبل الكلاسيكو  
  • مو ورفاقه ضيوف الذئاب.. مشاهدة مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الجولة السادسة بدون تقطيع يلا شوت HD
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة ليفربول وولفرهامبتون يلا شوت في الدوري الإنجليزي 2025
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في خانيونس
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال استهدف منزلين في خانيونس