صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أردوغان يدعو العالم للاعتراف بجمهورية شمال قبرص التركية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لفكوشكا زمان التركية 8211; جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، نداءه للعالم بـ 8221;ألا يدير ظهره للحقائق .، والان مشاهدة التفاصيل.

أردوغان: يدعو العالم للاعتراف بجمهورية شمال قبرص.

..

لفكوشكا (زمان التركية) – جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، نداءه للعالم بـ”ألا يدير ظهره للحقائق بالجزيرة القبرصية”، وحثه على “الاعتراف بجمهورية شمال قبرص التركية بأسرع وقت”.

وجاءت تصريحات أردوغان في كلمة له خلال مشاركته مع رئيس شمال قبرص التركية، أرسين تتار، في احتفالات “عيد السلام والحرية” في العاصمة لفكوشا.

وأوضح الرئيس التركي قائلا: “أكرر ندائي التاريخي الذي أطلقته من منبر الأمم المتحدة للعالم أجمع.. لا تديروا ظهوركم للحقائق بالجزيرة. اعترفوا بجمهورية شمال قبرص التركية بأسرع وقت”، مضيفا بالقول: “مهما كانت الظروف، لن نتراجع عن جهودنا لإعادة تأكيد السيادة والوضع الدولي المتساويين للقبارصة الأتراك”.

وتابع أردوغان: “جهودنا كلها تهدف لجعل السلام الذي جلبناه للجزيرة القبرصية عام 1974 دائما، ونتمنى التوصل إلى حل عادل وقابل للاستمرار”، مؤكدا أنه “من غير الممكن تجاهل وعزل القبارصة الأتراك عن العالم إلى الأبد، في حين أنهم عنصر قديم وأصيل بالجزيرة”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه “ينبغي على الجميع أن يدرك الآن أن الحل الفيدرالي غير ممكن في جزيرة قبرص، في ظل الحقائق الواضحة للعيان”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الترکی

إقرأ أيضاً:

بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي

قال السباح محمد جودة، بطل مصر والعالم، إن أسرته كانت سعيدة للغاية بتكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل "قادرون باختلاف".

وأضاف "جودة"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن أول ميدالية حصل عليها كان عمره 9 سنوات، وبعد ذلك حصل على الكثير من الميداليات، حتى شارك في بطولة العالم 2019، وبعد ذلك حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثانية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ووجه الشكر إلى والديه وأشقائه على وقوقهم بجانبه خلال مشواره الرياضي، معقبًا: "أهلي وقفوي بجانبي بصورة كبيرة ودعموني على الاستمرار في السباحة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • الرئيس التونسي يدعو لبناء اقتصاد الوطني في بيانه الانتخابي
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • نداء الوسط: قوات الدعم السريع تنفذ «هجمات مسعورة» على قرى بالجزيرة
  • المجلس الرئاسي البوسني: الإبادة الجماعية بغزة أكبر عار للعالم
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • الرئيس الفلسطيني يمنح وسام نجمة القدس للشهيدة التركية الأميركية