أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن شمول شخص تعرض لصعقة في محافظة البصرة براتب المعين. وقالت الوزارة في بيان، "وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي بشمول احد موظفي وزارة الكهرباء في محافظة البصرة براتب المعين بعد تعرضه لحادثة الصعق الكهربائي والذي ادى الى بتر اطرافه الاربع وهو ما يزال يرقد في المستشفى لتلقي العلاج".

  ونقل البيان عن رئيس هيئة الإعاقة والاحتياجات الخاصة ذكرى عبد الرحيم قولها، إن "مثل هكذا حالات انسانية هي المستحق الحقيقي للشمول بامتيازات القانون رقم 38 لسنة 2013 بما فيها راتب المعين المتفرغ اضافة الى باقي الامتيازات التي اقرها القانون".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب

شاركت وزارة التضامن الاجتماعي في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، الذي انطلقت أعماله في الفترة من 25 إلى 26 يونيو الجاري في المغرب، تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار «اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري».

مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والأفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذي يعد منتجا ناجحا في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.

واستعرضت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية، التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات، وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

محاور اقتصاد الرعاية

وتناول على مدى جلساته عددا من محاور اقتصاد الرعاية، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

مقالات مشابهة

  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • تقرير للاتحاد العمالي عن المراسيم التطبيقية لقانون التقاعد... هذا ما جاء فيه
  • موعد الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم.. توضيح هام من "التأمينات"
  • التأمينات توضح متى يتم الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم؟
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • وفاة شخص بصعقة كهربائية بغليزان
  • اشتركت بها امرأة.. الكشف عن جريمة قتل غامضة في البصرة
  • ننشر التفاصيل الكاملة لنص قانون رعاية حقوق المسنين بعد إقراره