صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الاتحاد الأوروبي يشترط لاستئناف التواصل مع تركيا بشأن انضمامها إليه، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بروكسل زمان التركية 8211; اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الخميس، على استئناف التواصل مع تركيا، لكنهم وضعوا بعض الشروط ولم .، والان مشاهدة التفاصيل.

الاتحاد الأوروبي يشترط لاستئناف التواصل مع تركيا.

..

بروكسل (زمان التركية) – اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الخميس، على استئناف التواصل مع تركيا، لكنهم وضعوا بعض الشروط ولم يؤيدوا دعوات أنقرة لإحياء مسعى عضويتها المتوقف.

وتعتبر تركيا مرشحة رسميا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ 24 عاما، لكن محادثات الانضمام توقفت منذ 2016 بسبب مخاوف التكتل من انتهاكات حقوق الإنسان واحترام سيادة القانون.

وفي العاشر من يوليو، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في خطوة غير متوقعة، إلى استئناف محادثات انضمام أنقرة وربط هذا بموافقة تركيا بخصوص مسعى السويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وقال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية التكتل في بروكسل “ناقشنا كيفية إعادة التواصل مع تركيا”.

وأضاف “نحن مقتنعون بوجود مصلحة متبادلة لتطوير علاقة أقوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي”، لكنه أشار إلى أن التكتل الأوروبي يريد من تركيا إبداء مرونة أيضا ولا سيما فيما يتعلق بقضية قبرص، العضو في الاتحاد.

وصرح بوريل بأن “حل القضية القبرصية بما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة سيكون عاملا حاسما في معاودة التواصل مع تركيا”، ومضى يقول إنه “سيكون من الضروري أيضا التمسك بالحريات والقيم الأساسية، مثلما تحددها الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، وأنقرة طرف فيها”.

وقال مسؤول تركي كبير لـ”رويترز” هذا الشهر، إن أنقرة تتوقع أن يحرز الاتحاد الأوروبي تقدما ملموسا في قضايا مثل السفر بدون تأشيرة، وكذا الانتهاء من بعض الفصول في عملية الانضمام إلى التكتل، وأضاف أنه يتعين على الغرب دعم تركيا في احتياجاتها المالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی التواصل مع ترکیا

إقرأ أيضاً:

‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار

أكد ‏وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، خلال استقباله منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • هولندا تريد الحصول على استثناء من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء
  • جوبا تعلن ترتيبات لاستئناف تصدير نفط «مزيج الدار» عبر السودان
  • تركيا تعلن مصادرة 5 مليون حبة مخدر في 44 مدينة
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • أمريكا تكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • تقرير أمريكي يكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار