19 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، أن مجلس النواب مهتم بدمج مخرجات التعليم الأخضر ضمن العمل التشريعي والرقابي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان ورد لـ المسلة، أن المندلاوي وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح أعمال المؤتمر الوطني للتعليم الأخضر، في مبنى جامعة الفراهيدي، بحضور وزير التعليم العالي نعيم العبودي ورئيس لجنة التعليم النيابية النائب مزاحم الخياط وعدد من النواب، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمنظمات الدولية ومجموعة من الباحثين والأكاديميين والمختصين، أكد أن المؤتمر الوطني للتعليم الأخضر يعكس الالتزام المشترك بالحفاظ على العراق والعالم، وأن على الجميع أن يعي أهميته كأداة رئيسية لتعزيز الوعي بالبيئة والمحافظة عليها، بالإضافة إلى دور الطاقة المتجددة في مكافحة التغير المناخي وتعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف، أن مجلس النواب دفع مسيرة سن القوانين المهمة في مجال الطاقة وتصديق الاتفاقيات ذات العلاقة، وأنه يتطلع إلى مخرجات التعليم الأخضر لدمجه ضمن العمل التشريعي والرقابي، في سبيل الحفاظ على البيئة والحد من التغير المناخي الذي يهدد مستقبل البشرية جمعاء.

وأوضح، أولينا من خلال موقعنا في رئاسة المجلس اهتماماً كبيراً بهذا الموضوع عبر رعايتنا ورئاستنا لعدة مؤتمرات واجتماعات لدعم المبادرة الوطنية لتقليل الانبعاثات وترشيد استهلاك الطاقة، وشكلنا لجنة لتطبيق مخرجات المبادرة في عمل مجلس النواب، مضيفا، نتطلع اليوم إلى مناقشات ملهمة وتبادل أفكار مثمرة وبحوث رصينة، تسهم في بناء مستقبل افضل للأجيال القادمة عبر التعليم الأخضر.

وتابع البيان، أنه جرى في المؤتمر تبادل الأفكار والمقترحات من قبل المشاركين حول أهمية التعليم الأخضر وتقديم البحوث والدراسات ذات الصلة، والخروج بجملة من النتائج والتوصيات لتعزيز جهود مكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: التعلیم الأخضر مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، جلسة مباحثات مع آنا بيردي، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون العمليات، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الأوروبي.

تمويل سياسات التنمية بقيمة 700 مليون دولار

ناقشت وزيرة التعاون الدولي والنائبة البيان المشترك للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي حول تعزيز العمل المناخي، ودور مصر الريادي في إطلاق منصة نُوفّي لربط مشروعات المياه والغذاء والطاقة،

جاء ذلك بحضور شيخ عمر سيلا المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والقرن الأفريقي بمؤسسة التمويل الدولية، وستيفان جيمرت المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي.

وتمّ الاتفاق على تمويل سياسات التنمية بقيمة 700 مليون دولار لدعم الإصلاحات الهيكلية وتمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي.

منصة الضمانات

ناقش الجانبان منصة الضمانات الجديدة التي سيطلقها البنك الدولي لتبسيط إجراءات الحصول على الضمانات وتحسين سبل الوصول إلى الخدمات.

وأكّد اللقاء التعاون الوثيق بين مصر والبنك الدولي لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • عضو النواب عن «التنسيقية»: نريد تعليما يواكب احتياجات سوق العمل
  • البرلمان يعتبر سيطرة اللجان الاقتصادية سبب فشل بعض الوزارات
  • برلمان التجار
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • البنك الدولي يطلق منصته الموحدة لتعزيز حلول الضمانات وتبسيط الإجراءات
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم