شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن دور الأفلام الوثائقية في تشكيل قيم الانتماء الوطني لدى الجمهور البحريني رسالة دكتوراة بإعلام عين شمس، 05 00 ص الجمعة 21 يوليه 2023 كتب عمر كامل عقدت مناقشة رسالة دكتوراة الباحث حازم خميس الشيخ بقسم علوم الاتصال والإعلام .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دور الأفلام الوثائقية في تشكيل قيم الانتماء الوطني لدى الجمهور البحريني رسالة دكتوراة بإعلام عين شمس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دور الأفلام الوثائقية في تشكيل قيم الانتماء الوطني...

05:00 ص الجمعة 21 يوليه 2023

كتب- عمر كامل:

عقدت مناقشة رسالة دكتوراة الباحث حازم خميس الشيخ بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، وحصل الباحث حازم خميس الشيخ على درجة الدكتوراة بمرتبة الشرف الأولى مع التوصية بالتبادل مع الجامعات والمراكز الأخرى.

شارك في الحضور السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، السفير خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون العربية والأمن القومي، غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والعميد الركن فيصل بن حسن العجمى الملحق العسكرى لمملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، وخلود راشد مطر المستشار الثقافى للبحرين.

أظهرت الدراسة ان أهم القضايا التي ركزت عليها الأفلام المأخوذة من التليفزيون البحريني تخص التنمية المستدامة كما تهدف جميع أفلام عينة الدراسة إلى توثيق الأحداث، بالإضافة إلى أن جميع أفلام عينة الدراسة كانت موجهة للجمهور العام.

استهدفت الرسالة دراسة متطلبات الجمهور في الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن الانتماء الوطني.

وضمت الرسالة دراسات تهدف إلى تطور وارتقاء المحتوى الإعلامي في التلفزيون البحريني.

واقترح الباحث مقترحات الدراسة التطبيقية والتي شملت العمل على تطوير أسلوب عرض الافلام الوثائقية وضرورة زيادة تحقيق التنوع في استخدام الوسائط السمعية البصرية في الإنتاج، بالإضافة إلى التنوع في مصادر المعلومات وعرض المصدر للتأكيد على المصداقية والثقة الي جانب ضرورة انتاج الافلام من قبل وزارة الإعلام.

كما أوصت الرسالة بالحرص على انتاج أفلام وثائقية تعرض سيرة ذاتية الشخصيات وطنية وانتاج أفلام وثائقية موجهة للجمهور، تصوير لقطات خاصة بكل فيلم بهدف التنوع وعدم الاعتماد على الأرشيف؛ وكذلك استخدام أساليب جديدة في الاقناع والابتعاد عن نمط التعليق الخبري الذي أصبح ليس مشبع بالنسبة للجمهور.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عین شمس

إقرأ أيضاً:

تشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البنية التحتية الوطني

المناطق_الرياض

أصدر مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني قرارًا بتعيين أعضاء مجلس الإدارة الأول لصندوق البِنْية التحتية الوطني، حيث يتمتع الأعضاء المعينون بخبرات نوعية وطنية وعالمية في مجالات البِنْية التحتية والتمويل والاستثمار.

ويضم المجلس كلاً من: الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية نبيل العامودي، والرئيس التنفيذي لبرنامج شريك عبدالعزيز العريفي، ومحافظ الصندوق ستيفن جروف، والرئيس التنفيذي لصندوق البنية التحتية إسماعيل السلوم.

أخبار قد تهمك ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية 30 يونيو 2024 - 8:23 مساءً طيران ناس يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة 30 يونيو 2024 - 7:36 مساءً

كما تشمل قائمة الأعضاء المدير العام لاستشارات البنوك وأسواق رأس المال في سيتي جروب ستيفاني فريدبورغ ، والتي شغلت منصب الرئيس التنفيذي السابق للعمليات في مجموعة البنك الدولي، ونائب الرئيس التنفيذي السابق في مؤسسة التمويل الدولية، إلى جانب الرئيس التنفيذي للإستراتيجية في شركة ميريديام ساس ماري فريندو، والتي عملت سابقاً بمنصب الرئيس التنفيذي لمركز البنية التحتية العالمي، وعملت أيضاً كرئيس لمبادرات البنية التحتية في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وكان رئيس المجلس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أصدر في شهر فبراير الماضي، قرارًا باختيار الأستاذ الإبراهيم رئيسًا لمجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني.

يُذكر أن الصندوق قد بدأ منذ الإعلان عن تأسيسه بتفعيل أنشطته للإسهام في تسريع تنفيذ مشاريع البنية التحتية في المملكة من خلال تمويل مشاريع كبرى في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية.

ويُعَدّ صندوق البنية التحتية الوطني أحد الصناديق والبنوك التنموية المرتبطة تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني، وشريكًا في التمويل التنموي الرائد في المملكة لمشاريع البنية التحتية، كما يشجع الشراكة مع القطاع الخاص من خلال تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين وجذبهم للمشاركة والاستثمار في تنفيذ المشاريع من خلال حزمة من المنتجات والحلول التمويلية المبتكرة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 8:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:52 مساءًفي غياب ميسي.. دي ماريا يقود تشكيلة الأرجنتين أمام بيرو أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:48 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:26 مساءًالأزمة تتواصل.. قناع جديد لمبابي قبل ملاقاة بلجيكا أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:05 مساءً“تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:35 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م30 يونيو 2024 - 4:52 مساءًفي غياب ميسي.. دي ماريا يقود تشكيلة الأرجنتين أمام بيرو30 يونيو 2024 - 4:48 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة30 يونيو 2024 - 4:26 مساءًالأزمة تتواصل.. قناع جديد لمبابي قبل ملاقاة بلجيكا30 يونيو 2024 - 4:05 مساءً“تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م30 يونيو 2024 - 3:35 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • تشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البنية التحتية الوطني
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة بالاقتصاد الوطني
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • انطلاق مهرجان RT للأفلام الوثائقية
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • مهرجان الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يحتفل برموز إذاعة صوت العرب