تعقد وزارة الأوقاف، مجلس الحديث الرابع عشر لقراءة كتاب: الأذكار المنتخبة من كلام سيد الأبرار للإمام النووي، الأربعاء المقبل، عقب صلاة العصر مباشرة؛ بداية من باب استحباب مكافأة المُهدِي بالدعاء للمُهدَى له إذا دعا له عند الهدية، وسينعقد المجلس بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه.

نشر الأذكار والأدعية النبوية

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير وأهمية فهم مقاصد السنة النبوية المشرفة، وحرصًا من وزارة الأوقاف على نشر الأذكار والأدعية النبوية اقتداء بنبينا صلى الله عليه وسلم في المداومة عليها والتماسًا لبركتها والدعاء بما دعا به الحبيب صلى الله عليه وسلم.

ويعقد المجلس على يد كبار علماء الحديث الشريف بجامعة الأزهر، وهم محمد نصر الدسوقي اللبان، أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وأحمد رزق درويش محمد، أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، ومحمد عبدالفتاح حافظ الدسوقي، أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

شروط منح الإجازات 

ومن المقرر أن يعقد المجلس مع منح إجازات على يد كبار علماء الحديث لكل من يحقق حضورًا فعليًّا أكثر من 75%، والباقي عبر وسائل التواصل من الأئمة والواعظات والطلاب الجامعيين وغيرهم، مؤكدة أنه سيتم الإعلان تباعًا ولاحقًا مواعيد هذه المجالس المباركة، بحيث يتم ختم الكتاب قبل رمضان 1445هـ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الحديث وزارة الأوقاف الأذكار الإجازات بجامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي

زعم  عبدالله الكبير، الكاتب والمحلل السياسي الليبي القريب من المليشيات، أن “تنصيب محافظ للمركزي ونائب له تحصيل حاصل من مجلسي الدولة والنواب، خشية أن يخرج الأمر من أيديهما ويتولاه الرئاسي وينال دعما دوليا في ذلك”.

وقال الكبير في تصريح صحفي، إن “الاتفاق ينص على جملة من المعايير لا ينبغي الإخلال بها لأن ذلك سيؤدي إلى اعتراضات متبادلة بين المجلسين وقد يدفع المجلس الرئاسي إلى التدخل مرة أخرى”.

وأردف؛ “استبعد أن يحاول بعض أعضاء مجلس النواب الدفع بأقرباء لهم في عضوية مجلس إدارة المصرف”.

وبخصوص إلغاء الضريبة على الدولار، قال؛  “ربما يريد عبدالغفار أن يصنع إنجازا يحسب له قبل مغادرته، وإذا أصبح القرار أمرا واقعا فلا بد أن يتعامل معه المحافظ الجديد”.

وختم  الكبير موضحًا  أن “القرار تسبب في إرباك سوق العملة الموازي لأن مجلس النواب يرفض إلغاء قراره، لكن الأصل هو تنفيذ أحكام القضاء”.

الوسومالكبير

مقالات مشابهة

  • فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر حتى السبت المقبل
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • الأوقاف تطلق معسكرا تدريبيا للائمة وتسير قوافل دعوية لـ5 محافظات
  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" 
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا
  • وزير الأوقاف يجتمع بلجنة السنة والسيرة النبوية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل