تحرص هيئة المجتمعات العمرانية على تنويع آليات طرح الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين، وإتاحة فرص متساوية للجميع، وتحقيق الشفافية، وبناء عليه وافق مجلس إدارة الهيئة على الإتاحة الدائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة، فما التفاصيل؟.. 

1328 وظيفة.. وظائف حكومية متاحة أمام الشباب| تعرف عليها يوم تاريخي وحكم صادم ضد المستشار.

. الخطيب في الزمالك ومرتضى داخل المحاكم تفاصيل الإتاحة الدائمة للشقق الشاغرة بالمدن الجديدة

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الإتاحة الدائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة.

وأوضح القرار أن الحجز والتخصيص يكون على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية، ضمن برنامج ( مسكن)، ويكون الحجز بنظام القرعة العلنية اليدوية، طبقًا لعدد من الشروط والآليات المحددة.

شروط حجز الوحدات السكنيةأن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسيةألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح.أن يكون للمتقدم الأهلية في التصرف والتعاقد، وليس شخصًا معنويًايجوز للمتقدم أن يكون وليًا على قاصرإجراءات الطرح وحجز الوحدات 

يتضمن الطرح بالموقع الإلكتروني للهيئة جميع البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة والمُدرجة بكراسة الطرح، حيث يكون على الراغب في الحصول على الوحدة السكنية الدخول على الموقع الإلكتروني وتسجيل بياناته ( الاسم الرباعي- الرقم القومي - رقم الهاتف- عنوان المراسلات- البريد الإلكتروني)، ويجب أن يقوم المتقدم بإرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة وجه وظهر على الموقع.

على المتقدم اختيار الدور المرغوب به (أرضي- متكرر- أخير)، ثم يقوم بالضغط على ( أرغب في التقدم) وتظهر له استمارة التقدم بها كود الحجز ليقوم بطباعتها والتوقيع عليها ورفعها على الموقع.

يقوم العميل بعد ذلك بسداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان عن طريق التحويل البنكي من جميع البنوك، أو وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى وفقًا للمُحدد بكراسة الطرح، ثم يقوم بإرفاق مستند تحويل مبلغ جدية الحجز على الموقع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الوحدات السكنية المدن الجديدة مسكن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان الشاغرة بالمدن الجدیدة على الموقع

إقرأ أيضاً:

سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط

نبهت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة عناية المواطنين الكرام الراغبين بالتقديم على طلبات الحصول على التصريح الالكتروني للسفر إلى المملكة المتحدة Electronic Travel Authorisation بأن الطلبات تقدم عبر إحدى هاتين الوسيلتين:
– التطبيق الإلكتروني UK ETA.
– الموقع الرسمي لنظام التصريح الالكتروني للسفر https://apply-for-an-eta.homeoffice.gov.uk/how-to- apply

وأضافت السفارة: «مع التنبيه بتجنب المواقع أو المنصات الالكترونية غير المعتمدة بخلاف الموقع أو التطبيق الرسمي، علماً بأن تكلفة التقديم على الطلب هي 10 جنيه إسترليني فقط».

مقالات مشابهة

  • طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • «المجتمعات العمرانية»: فتح حجز الأراضي الاستثمارية حتى 15 أكتوبر بمساحة 5 فدادين
  • الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني يوم السبت بالإسماعيلية
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط
  • تفاصيل قرار الإسكان بخفض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال بالمدن الجديدة
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط
  • خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة (تفاصيل)
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة