الحرة:
2024-10-03@12:54:02 GMT

14 يوما لفحص جثته.. فريق نافالني يتحدث عن مهزلة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

14 يوما لفحص جثته.. فريق نافالني يتحدث عن مهزلة

قال فريق المعارض الروسي الراحل، أليكسي نافالني، الاثنين، إن المحققين أبلغوا والدته بأنهم لن يسلموا جثته قبل 14 يوما على الأقل من أجل فحصها.

وجاء هذا الإعلان بعد ثلاثة أيام من وفاة المعارض البارز في السجن في ظروف غامضة، ومنع والدته من الوصول إلى الجثة، ما أثار حفيظة أنصاره الذين اتهموا السلطات بالسعي للتغطية على عملية "قتله".

وقالت  كيرا يارميش، المتحدثة باسم المعارض في بث على يوتيوب إن "المحققين أبلغوا والدة أليكسي والمحامين بأنهم لن يسلموا الجثة وسيجرون في الأيام الـ14 المقبلة تحليلا كيماويا".

وأضافت يارميش: "سيقومون بفحص من نوع ما على مدى أسبوعين على الأقل".

وقالت في بيان لاحق نشرته على "أكس" "أكرر! جثة نافالني مخفية لإخفاء علامات القتل. هذا التحليل الكيماوي لمدة 14 يوما هو كذبة مفضوحة ومهزلة".

وتوجهت ليودميلا، والدة نافالني، إلى مكان احتجاز ابنها، السبت، لكنها مُنعت من الوصول إلى المشرحة.

وفي وقت سابق الاثنين، أفاد الكرملين بأن التحقيقات جارية بشأن ملابسات وفاة نافالني و"لا نتائج" حتى اللحظة.

وذكر دميتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الكرملين لا يقرر ما يحصل للجثة ولا موعد تسليمها.

وقالت يوليا نافالنايا، أرملة نافالني، الاثنين، إن "بوتين قتل زوجي".

وشبهت يارميش ونافالنايا الوضع بأحداث عام 2020، عندما تعرّض نافالني لوعكة صحية خطيرة على متن رحلة جوية إلى موسكو، وحاول الأطباء منع إجلائه إلى أوروبا للخضوع للعلاج من قبل أخصائيين.

لكن نافالنايا نجحت حينذاك في ضمان تسليمه، ونقلته في طائرة مجهزة بمعدات طبية إلى ألمانيا، حيث كشفت الاختبارات أنه تعرّض للتسميم بغاز الأعصاب "نوفيتشوك".

ووضع عشرات الروس، الاثنين، باقات الزهور على مزار في موسكو تكريما لذكرى نافالني.

وأوقفت السلطات الروسية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، أكثر من 400 شخص في أنحاء البلاد، وحُكم على 150 شخصا على الأقل بالسجن لفترات قصيرة على خلفية تحركات لإحياء ذكرى نافالني، حسبما أفادت منظمات لحقوق الإنسان.

ووجهت دول غربية الاتهام إلى السلطات الروسية، وحملتها المسؤولية عن هذه الوفاة التي حرمت المعارضة من زعيمها.

وأتت وفاة نافالني قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية التي يتوقع أن تعزز سلطة بوتين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بعد انقطاع 7 سنوات.. عودة مصر للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات “اليوفي”

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اليوم، وفداً من الاتحاد الدولي للمعارض "اليوفي"، برئاسة السيد ناجي الحداد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والأمين العام للاتحاد العربي للمعارض، أحمد الديب، والذين هنئو مصر بالعودة الي عضويتة بعد غياب استمر 7 سنوات. وبحث استضافة مصر لمؤتمر "يوفي" الشرق الاوسط وافريقيا إبريل 2025م.

الترحيب والتعاون المثمر

في بداية اللقاء، رحب اللواء شريف الماوردي بالسيد ناجي الحداد وأحمد الديب، مشيراً إلى أهمية عودة مصر إلى "اليوفي"، التي تُعد أداة فعالة لاقتحام الأسواق الدولية وتنظيم المعارض التجارية قائلاً: "الدولة المصرية كانت من أوائل الدول التي انضمت لمنظمة المعارض الدولية، والتي تجمع بين الفاعلين في صناعة المعارض لدعم الأسواق العالمية وتعزيز التعاون الدولي."

تهنئة دولية بعودة مصر إلى "اليوفي"

من جانبه، هنأ السيد ناجي الحداد اللواء شريف الماوردي على عودة مصر لعضوية "اليوفي"، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعزز من مكانة مصر على خريطة المعارض الدولية. وقال الحداد: "عودة مصر إلى المنظمة تعكس دورها الحيوي في صناعة المعارض على المستوى الدولي، ونحن على يقين بأن هذه العودة ستسهم في تعزيز شراكات جديدة ودفع عجلة النمو في قطاع المعارض."

كما أضاف أحمد الديب، الأمين العام للاتحاد العربي للمعارض، أن عودة مصر إلى "اليوفي" تمثل فرصة لتبادل الخبرات والرؤى حول أحدث التطورات في صناعة المعارض. وقال الديب: "نتطلع إلى تعزيز التعاون مع الهيئة المصرية وتطوير آليات عمل جديدة تزيد من حيوية القطاع وتساهم في توسيع نطاق الأعمال في المنطقة العربية."

جولة تفقدية بهيئة المعارض والمؤتمرات

وفي ختام اللقاء، قام رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات باصطحاب السيد ناجي الحداد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والأستاذ أحمد الديب، الأمين العام للاتحاد العربي للمعارض، في جولة تفقدية شملت قاعة نفرتيتي، صالات العرض الخمسة، والحديقة الصينية.

توسيع الشراكات الدولية

تعمل منظمة "اليوفي" عن كثب مع أعضائها من الجمعيات الوطنية والإقليمية، وتضم 878 منظمة عضو في 89 دولة، مما يمنحها قدرة فريدة على تحقيق نتائج فعالة في دعم وتنمية صناعة المعارض العالمية.

تاريخ تأسيس "اليوفي"

تأسست UFI في ميلانو بإيطاليا في 15 أبريل 1925، من قبل 20 معرضًا تجاريًا دوليًا أوروبيًا رائدًا، وهي: بوردو، بروكسل، بودابست، كولونيا، دانزيج، فرانكفورت/ماين، لايبزيج، ليوبليانا، لفوف، ليون، ميلانو، نيجني نوفغورود، بادوا، باريس، براغ، رايشنبرج، أوتريخت، فالنسيا، فيينا وزغرب.

مقالات مشابهة

  • مصرع طالب غرقا خلال السباحة فى نهر النيل بالعجوزة
  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يسعى إلى خداع عسكري لفحص جاهزية حزب الله
  • النجدي والخيبري وآل فتيل يخضعون لفحص طبي
  • بعد انقطاع 7 سنوات.. عودة مصر للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات “اليوفي”
  • ماذا بعد مهزلة فرض الجزائر تأشيرات الدخول على المغاربة !؟
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • انتداب لجنة فنية لفحص حريق سيارة ملاكي بالدقي
  • أسعار صرف الدولار والسعودي في اليمن مساء اليوم الاثنين