جريدة الوطن:
2024-07-11@15:18:49 GMT

اختتام فعاليات مهرجان “شمس للإبداع”

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

اختتام فعاليات مهرجان “شمس للإبداع”

 

 

 

 

 

اختتمت أمس الأول فعاليات مهرجان “شمس للإبداع” بنسخته الثانية والذي نظمته مدينة الشارقة للإعلام “شمس” في مركز أعمالها على مدى 3 أيام بمشاركة 50 عارضاً لمختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي قدمها روّاد الأعمال والموهوبين والمبدعين، مستقطبة ما يزيد عن 2000 زائر.

وقال سعادة راشد عبد الله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام “شمس”، إن مهرجان “شمس للإبداع” حقق نجاحاً باهراً باستقطاب مشاركة محلية متنوعة عاش خلالها روّاد الأعمال من الحرفيين والمواهب الوطنية حضوراً جماهيراً غصّت به أروقة المهرجان وبإطار نموذجي متكامل من الحياة التوّاقة للتعلّم والإبداع المشترك.

وأكد أن المهرجان بنسخته الثانية وفّـر فضاءً رحباً للمشاركين كما في النسخة الأولى، حيث اجتمع المبدعون مع المؤسسات الداعمة للموهبة والابتكار وتنوعت الفعاليات والأنشطة الموجهة للمبدعين، وكان منها مركز لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنها مخصص للمشروعات التعليمية والناشئة، ومنها موجه لصغار المبدعين والطلبة والأطفال وعموم المجتمع.

واعتبر العوبد الإبداع أحد أهم دعائم النهوض بالوطن، لافتاً إلى أن استمرار إقامة المهرجان يعدّ إرساءً لنهج ريادة الأعمال القائم على تبني الأفكار الابتكارية التي تعزز الصناعات الإبداعية ونشر روح الريادة وتحفيز نمو الأعمال التي تدعمها مدينة الشارقة للإعلام “شمس” لتمكين المؤسسات والأفراد في تعزيز رفاهية المجتمع ودفع الأداء الاقتصادي وتعزيز القدرات التنافسية.

وذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على عرض أبرز تجارب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال بهدف استدامة أعمال المبدعين والموهوبين وتوفير الابتكار المتكيّف مع التغيّرات السوقية مما يساهم في إنشاء بيئة تحفيزية مواتية لنمو وتطور المشروعات ودعم الاقتصاد الوطني بشكل فعّال.

وشهد المهرجان ضمن فعاليات يومه الثاني إقبالاً لافتاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، الذين استمتعوا بمشاهدة عرض السيارات الكلاسيكية، والذي نظم بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات القديمة والمشاركة في الورش الترفيهية والفنية وغيرها من العروض الموسيقية الحيّة والأنشطة الإبداعية والمسابقات التفاعلية المهرجان. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

غدًا.. مهرجان العلمين يفتتح فعالياته بـ "أرض الأحلام"

استعدادًا لافتتاح فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، روجت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين والتي تنطلق بداية من غدٍ الخميس الموافق 11 يوليو وحتى أواخر أغسطس.

 

ونشرت إدارة لمهرجان العلمين الجديدة مقطع فيديو لإحدى الفعاليات المميزة في الدورة الثانية من المهرجان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” معلقة: "مغامرة مثيرة في انتظاركم متعة التحليق واستكشاف مدينة العلمين الساحرة بمسابقات الباراموتور، استعدوا لفرصة لا مثيل لها للتحليق عاليًا فوق سماء مدينة العلمين ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024".

 


وتابعت: "تقدروا تحضروا عروض الباراموتور كل يوم جمعة أو تحجز Paramotor tandem وتطير في السماء، الباراموتور موجود طول أيام المهرجان من 11 يوليو– 31 أغسطس".

 

 

وقامت شركة تذكرتي للترويج عن المهرجان في دورته الثانية عبر حسابها قائلة: "انضموا إلينا في تجربة ترفيهية فريدة، شاركونا أكبر الحفلات لأهم المطربين، وأفضل العروض المسرحية لألمع النجوم واستمتعوا بأحب الرياضات إليكم، اكتشفوا معنا متعة الترفيه في النسخة الثانية لمهرجان العلمين الجَديدة".

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد يعتمد استوديوهات وحاضنة الأعمال لمدينة الشارقة للإعلام
  • تدشين مبادرة “الصحة أمانة” ضمن مهرجان صيف الباحة
  • خطوات حجز تذاكر مهرجان العلمين 2024
  • بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا
  • غدًا.. مهرجان العلمين يفتتح فعالياته بـ "أرض الأحلام"
  • بنك عمان العربي يطلق مبادرات جديدة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • غرفة شمال الباطنة تنظم حلقة عمل حول المنتجات التأمينية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • «إكسترا نيوز»: الطقس في العلمين رائع.. ويزيد من إقبال الجمهور على المهرجان
  • “الرحى” و “القرب” موروث شعبي يتجدد في فعاليات مهرجان بيت حائل
  • انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية