كشفت إيمان طبش فلسطينية مصابة في حرب غزة وتعالج فى مصر، تفاصيل الرعب خلال خروجها من قطاع غزة تحت القصف مصابة إلى رفح المصرية، من أجل العلاج في مصر. 

وقالت طبش التي تعالج في مستشفى شبين الكوم التعليمي بالمنوفية في حوار خاص مع “الفجر”، إنها خرجت من بلادها بإعجوبة من تحت القصق في ظل الحرب المستمرة والمتواصلة من قبل الاحتلال على قطاع غزة.

وأضافت: “النصيب أتى بنا لنعلاج في محافظة المنوفية المصرية، بعد تعب شديد عقب الخروج من غزة خاصة أن الطريق أخذ 7 ساعات، وعندما وصلنا تلقينا كافة وسائل الدعم والعلاج اللازم حتى تحسنت حالتنا عن ما وصلنا عليه”.

وقدمت السيدة الفلسطينية الشكر للطاقم الطبي بمستشفى شبين الكوم بالقول: “الحمد لله الحالة تحسنت كثيرا فضل ربنا ثم جهد الأطباء”.

يشار إلى أن مستشفى شبين الكوم التعليمي بمحافظة المنوفية، استقبل 6 مصابين ومرافقيهم من قطاع غزة، لتلقي العلاج، بعد أن دخلوا لمصر عبر معبر رفح البري.

وكان إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قد زار اليوم الاثنين، عددًا من الأسر الفلسطينية، بمستشفى شبين الكوم التعليمي "مبنى الطوارئ الجديد" ذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمتابعة الخدمات الطبية والإسعافية المقدمة لأشقائنا الفلسطينيين المصابين الذين يتلقون العلاج  داخل محافظات جمهورية مصر العربية جراء تداعيات الأحداث في قطاع غزة.

وحرص المحافظ علي المرور علي جميع الحالات الموجودة بالمستشفي والاطمئنان علي حالتهم الصحية ومدي توافر جميع احتياجاتهم والخدمات الطبية بمختلف التخصصات المطلوبة لهم.

وشدد محافظ المنوفية على الأطقم الطبية بتقديم الرعاية الطبية علي أعلى مستوي لأشقائنا الفلسطينيين وإجراء كافة الفحوصات والأشعة والتدخلات الطبية اللازمة للحالات بالشكل الذي يضمن سرعة شفائهم، مشيرً إلي الجاهزية الكاملة لكافة مستشفيات المحافظة والاستعداد التام لاستقبال أي حالات من مصابي غزة، مؤكدًا لهم حرص القيادة السياسية علي تقديم أفضل الخدمات الطبية والإنسانية والدعم اللازم لهم.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا لمساعدة الأشقاء في فلسطين في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومن جانبهم قدم المصابين من الأشقاء الفلسطينيين الشكر والتقدير للرئيس السيسي، لدعمه الكامل لهم والوقوف بجانبهم وتوفير أعلي مستوي من الرعاية الصحية لهم وأسرهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين المنوفيه محافظة المنوفية محافظ المنوفية مستشفى شبين الكوم شبین الکوم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السفارة الإيرانية في بيروت تكشف حالة السفير الصحية بعد تقارير حول فقد عينه

علقت سفارة إيران في العاصمة اللبنانية بيروت، الأربعاء، على تقارير حول فقدان السفير الإيراني مجتبى أماني إحدى عينيه جراء إصابته بتفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم "بجير" في لبنان.

وقالت السفارة الإيرانية في بيان مقتضب عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "تبلغ السفارة الإيرانية في لبنان مواطنينا الأعزاء ووسائل الإعلام أن عملية علاج السيد أماني، السفير الموقر، تسير بشكل جيد ".

سفارت جمهوری اسلامی ایران در لبنان به اطلاع هموطنان عزیز و اصحاب رسانه می‌رساند که روند درمان آقای امانی، سفیر محترم، به‌خوبی پیش می‌رود و شایعات منتشرشده در مورد وضعیت جسمی و شرایط بینایی آقای امانی، عاری از صحت است. — السفارة الإيرانية- لبنان (@IranEmbassyLB) September 18, 2024
وأضافت أن "ما يشاع عن الحالة الجسدية والبصرية للسيد أماني غير صحيح"، وفقا للبيان ذاته.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن عضوين في الحرس الثوري الإيراني، أن أماني فقد إحدى عينيه وأصيب بجروح خطيرة في الأخرى بسبب انفجارات أجهزة "بيجر" في لبنان، أمس الثلاثاء.


وكانت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، قالت إن "السفير الإيراني في بيروت أصيب بجروح سطحية وتم نقله إلى المستشفى" من أجل تلقي الرعاية الطبية.

والثلاثاء، سقط عدد من الشهداء وأصيبت أعداد كبيرة من أعضاء حزب الله اللبناني ومن المدنيين، جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي التي بحوزتهم في لبنان.

وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.

وشدد حزب الله، في بيان، على أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".


وبحسب السلطات الصحيفة اللبنانية، فإن هناك 12 شهيدا بينهم طفلان، وأكثر 2750 جريحا بينهم 300 حالة خطرة، وذلك جراء انفجار أجهزة لاسلكية في مناطق مختلفة بالبلاد.

وتوافدت أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفيات، والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة الاتصالات، في حين ناشدت الصحة اللبنانية المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات بين الجانبين مع احتدام حدة المواجهات، وسط تواصل التحذيرات الدولية من تفجر المنطقة في حال اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • السفارة الإيرانية في بيروت تكشف حالة السفير الصحية بعد تقارير حول فقد عينه
  • كاميرات المراقبة توثق لحظات انفجار أجهزة “البيجر” بمواطنين في لبنان (فيديو)
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم
  • الأولى من نوعها..دراسة تكشف التغيرات بدماغ المرأة خلال الحمل
  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • الديمقراطيون الليبراليون البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • بصورة رومانسية.. نسليهان أتاغول تكشف عن جنس جنينها