شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن العراق يتقدم بقوة على سلم الفقر العالمي ماذا يعني ذلك؟، القروض 400 مليار دينار لهذا العام ضمن موازنة 2023، إذ سنعمل على أن تكون هذه القروض للمشاريع الحقيقية لتشغل عشرات الآلاف من العاطلين عن .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يتقدم بقوة على سلم الفقر العالمي.

. ماذا يعني ذلك؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يتقدم بقوة على سلم الفقر العالمي.. ماذا يعني...

القروض 400 مليار دينار لهذا العام ضمن موازنة 2023، إذ سنعمل على أن تكون هذه القروض للمشاريع الحقيقية لتشغل عشرات الآلاف من العاطلين عن العمل".

العراق 20 درجة من حيث درجات الفقر حسب آخر تقرير للأمم المتحدة، حيث كان العراق بالمرتبة 86 ووصل الآن إلى 66، وسنستمر بعملنا حتى يصل العراق إلى مراحل متقدمة".

الفقر في البلاد تبلغ 22 بالمئة، (أي ما يعادل نحو 10 ملايين نسمة) في بلد يربو عدد سكانه على 43 مليونا.

ويرى مراقبون أن هذا التوجه نحو دعم المشاريع الصغيرة من خلال تقديم القروض للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والفقراء، يشكل نقلة مهمة في آليات مكافحة الفقر، عبر توفير فرص الاعتماد على الذات وزيادة الإنتاج لدى المواطنين، ممن يعانون من تدني مداخيلهم ومن هم تحت مستوى خط الفقر.

التوظيف الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية العراقية، وبما يسهم في تقليص معدلات الفقر المرتفعة بشكل كبير، حيث لا يعقل وفقهم أن يعاني ملايين العراقيين من الفقر، في بلد يسبح على بحار من النفط والغاز والمعادن ومختلف الثروات الطبيعية.

تقدم جيد مع تحفظات

يقول مدير المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية غازي فيصل حسين، في حديث مع موقع "سكاي نيوز عربية":

تقدم العراق 20 درجة في قائمة البلدان الأفقر هو تطور ايجابي لمعالجة ظاهرة الفقر التي تفتك بقسم كبير من العراقيين، لكن مع ذلك فإن هذا الترتيب لا يتناسب وحجم ما يملكه العراق من موارد وثروات طبيعية تتراوح قيمتها ما بين 20 إلى 25 تريليون دولار، وتبلغ عائداته السنوية من النفط أكثر من 100 مليار دولار. الفقر المدقع يعصف بأكثر من 11 مليون عراقي، علاوة على وجود 6 ملايين يتيم ومليوني أرملة، بفعل الحروب العديدة التي عاناها العراقيون، وأكثر من 4 ملايين يعيشون في العشوائيات والبيئات الطرفية المهمشة، وهو ما يستوجب معالجة هذه المشكلة المزمنة، واعتماد برامج واستراتيجيات إصلاح كبرى تخلق فرص العمل وتشجع الاستثمارات وتوظف الثروات في إطار تنمية مستدامة. يتم ذلك عبر إعادة بناء القاعدة الصناعية والإنتاجية وخاصة في القطاع الزراعي الذي يمكنه في حال تفعيله وتطويره، تقليص نسبة الفقر وضمان الأمن الغذائي وتوسيع طبقة الفلاحين، حيث أن العراق يستورد الآن مع الأسف نحو 92 بالمئة من احتياجاته الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وإيران.

دور تغير المناخ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ماذا یعنی

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا

ضرب زلزال بلغت قوته 5.2 درجات على مقياس ريختر، اليوم، جزر “كرماديك” قبالة سواحل نيوزيلندا.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، بأن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات.

ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • العراق يسوّق نحو 6 ملايين طن من الحنطة
  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • 2.5 مليار ريال زيادة بالسيولة المحلية.. وارتفاع سعر الفائدة على القروض
  • مسعود بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • غرامات واغلاق لفنادق ومولات ومطاعم.. ماذا يحصل في النجف؟
  • وسام أبو علي يتقدم للأهلي على الداخلية
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • ارتفاع القروض البنكية للقطاع الخاص
  • ملفات ساخنة وحكومة حائرة