أنهى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب صمته على وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالتي، لكن فقط في أشارة إلى نفسه.
وكتب ترامب على الشبكة الاجتماعية تروث سوشيال "إن الوفاة المفاجئة لأليكسي نافالني جعلتني أدرك أكثر فأكثر ما يحدث في بلدنا".
أخبار متعلقة برج إيفل في باريس يغلق أبوابه بسبب إضراب العاملينتدمير أكبر قاعدة للمليشيات الإرهابية في إحدى مناطق الصومالوقال "إنه تتابع بطئ ومطرد مع سياسيين من اليسار المتطرف ومدعين وقضاة غير شرفاء يقودنا إلى مسار الدمار، الحدود المفتوحة والقرارات غير النزيهة بشكل فج من قاعات المحاكم تدمر أمريكا، نحن أمة في انحدار ، أمة ساقطة!".

وفاة نافالنييذكر أن ترامب واجه انتقادا على نطاق واسع في وسائل الاعلام، ومن جانب منافسته الجمهورية في الانتخابات التمهيدية نيكي هايلي، لكونه لم يعلق بشكل سريع على نبأ وفاة نافالني في معسكر السجون أو إدانته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ويتهم اليسار والبعض في معسكر اليمين في الولايات المتحدة ترامب بأنه مؤيد للغاية لبوتين، إبان فترة رئاسته 2017 - 2020 وبعدها.
كما نشر رابط لمقال يشبه فيه وضعه بوضع نافالتي وكتب فوقه: "بايدن: ترامب.. بوتين: نافالني"، غير أنه ليس من الواضح ما يعنيه ترامب، الذي يتجه إلى مواجهة الرئيس جو بايدن في انتخابات نوفمير المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن ترامب دونالد ترامب نافالني المعارض الروسي نافالني أمريكا الانتخابات الأمريكية 2024

إقرأ أيضاً:

لا يبشر بالخير.. تفاعل مع تعليق علاء مبارك على مناظرة بايدن وترامب

علق علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، على أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، والتي جرت في أتلانتا بولاية جورجيا الخميس الماضي.

"لا أفهم كلامه".. ترامب يشير إلى تلعثم بايدن في مناظرتهما ونشطاء يتفاعلون (فيديو)

ونشر علاء في صفحته بموقع "إكس" تغريدة أرفقها بصورة تجمع المتنافسين وتحوي على استطلاع رأي لـ"سي إن إن" يذكر أن ترامب تفوق على بايدن بنسبة 67% بينما بايدن حصل على نسبة 33%، قائلا: "مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض أنها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين". 

وأضاف: "أداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزا مع وجود صعوبة في النطق وترامب الذي يبدو متماسكا يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر ذهنيا".

مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض انها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين ؛ اداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزاً مع وجود صعوبة في النطق و ترامب الذى يبدو متماسكاً يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر… pic.twitter.com/cbVDjSHpIh

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) June 28, 2024

وختم تغريدته: "النتيجة فوز ترامب وصدمة للديمقراطيين من أداء بايدن فهل يقوم الحزب الديمقراطي بالبحث عن بديل لبايدن، في كل الأحوال بايدن او ترامب شيء لا يبشر بالخير".

ونالت تغريدة علاء مبارك تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل وكانت الردود مختلفة على كلامه، وقال أحدهم: "باختصار كلاهما يحتاج بديل".

مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض انها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين ؛ اداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزاً مع وجود صعوبة في النطق و ترامب الذى يبدو متماسكاً يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر… pic.twitter.com/cbVDjSHpIh

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) June 28, 2024

 فيما علق ناشط آخر: "فعلا تهريج".

فعلا تهريج

— ليلى إبراهيم بن حمد (@Laila_Ibrahim_) June 28, 2024

وعلق حساب قائلا: "كلاهما خراب علينا".

كلاهما خراب علينا

— Mohamed Tharwat (@MohamedTharrwat) June 28, 2024

وفي استطلاع رأي أجرته وكالة "مورنينج كونسلت" ونشر اليوم السبت، أظهر أن 60% من المواطنين الأمريكيين يؤيدون استبدال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووفقا للنتائج قال 60% من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع إنه يجب استبدال بايدن "بالتأكيد" بمرشح ديمقراطي آخر لرئاسة الولايات المتحدة بعد أدائه الضعيف في المناظرة المتلفزة ضد دونالد ترامب.

وأعرب 44% من المستطلعين عن دعمهم لخصمه السياسي الجمهوري دونالد ترامب، ويعتقد 57% من المشاركين في الاستطلاع أن أداء ترامب كان أفضل من أداء بايدن في المناظرة.

وتم إجراء الاستطلاع في الولايات المتحدة وشمل ما يقرب من 2000 شخص من المواطنين البالغين.

وكانت نتائج استطلاع للرأي أجرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية في أبريل الماضي، أظهرت أن رئيس البلاد السابق دونالد ترامب يتمتع بدعم عدد أكبر من الناخبين من رئيس البيت الأبيض الحالي جو بايدن.

وجرت يوم الخميس الماضي، أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

المصدر: "RT"

مقالات مشابهة

  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • لا يبشر بالخير.. تفاعل مع تعليق علاء مبارك على مناظرة بايدن وترامب
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • بوتين يكشف عن عاملين حاسمين يحددان القدرة التنافسية لروسيا
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • ترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولة
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها