تفقد محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، مساء اليوم، مبادرة "تخفيض الأسعار" بمشاركة عدد من المحال التجارية بمركز الإسماعيلية في قرية نفيشة ومنطقة أبوعطوة التابعة لها، والتي نظمتها مديرية التموين والتجارة الداخلية، متمثلة في إدارة تموين المركز بالتعاون مع عدد من كبار المحال التجارية للمواد الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وذلك لتوفير السلع الأساسية من أرز وزيت وسكر وسمن بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وذلك بحضور أحمد منصور مدير عام مديرية التموين، ورئيس قرية نفيشة.

وأكد السكرتير العام على أهمية تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة واستعدادًا لشهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى تقديره لمشاركة أصحاب المحال في تلك المبادرة والتي تدل على حسهم الوطني، داعيًا المزيد من التجار للمشاركة في المبادرة بباقي مراكز المحافظة.

مشيرًا إلى المتابعة المستمرة من مديرية التموين والتجارة الداخلية للتأكد من اتباع توجيهات وزارة التموين والالتزام بضوابط السوق، والالتزام بالفواتير المعتمدة والمميكنة وبيان الأسعار والتأكيد على الإعلان عن الأسعار والالتزام بالأسعار المعلن عنها في المبادرة.

ودعا أصحاب المحال المواطنين بعدم التزاحم، مؤكدين توافر كميات كافية من السلع المعروضة واستمرار التخفيضات والبيع بأسعار المبادرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة ضبط الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية بأسعار مناسبة، وفي إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالرقابة المستمرة على الأسواق والتنسيق الكامل بين كافة الجهات التنفيذية؛ لمنع احتكار السلع الغذائية ومراعاة المواطن البسيط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين الاسماعيليه معرض رمضان

إقرأ أيضاً:

إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم

شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم، اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر، إنخفاض تدريجي في أسعار الطماطم وبعض الخضروات بأسواق الجملة والقطاعي.

وكانت الأسواق الرئيسية قد شهدت إنخفاضا بأسعار الطماطم، مساء أمس الثلاثاء بسوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة بالجملة، وعدد من الأسواق والسويقات.

 وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الأربعاء العمومي بالغرق، وسوق الأربعاء الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز المحافظة، والتي شهدت توافر المعروض من الفاكهة والخضروات بكافة أنواعها، نظرا لتوافر كافة الأصناف بالمناطق الزراعية المحيطة بالأسواق والقريبة منها، والتي تساعد في توفير عوامل نقل الخضروات والفاكهة إلى الأسواق.

وشهدت الأسعار في أسواق الخضروات إنخفاضا في أسعار بعض الأصناف، حيث بلغ كيلو البطاطس 22 جنيها، وتراوحت أسعار الطماطم من 20 إلى 25 جنيها، وكيلو الليمون 10 جنيهات، وبلغ سعر كيلو البصل الأحمر 10 جنيهات والأصفر 8 جنيهات، و10 جنيهات للخيار و20 جنيها للكوسة، و10 للقثاء، و25 جنيها للفلفل الألوان، و10 جنيهات للباذنجان الأسود و12 جنيها للباذنجان الأبيض، و15 جنيها لكيلو الفلفل الأخضر و20 جنيها للفلفل الأحمر، و15 جنيها للفلفل الرومي و20 جنيها للجزر، و45 جنيها لكيلو البامية، و12 جنيها لكيلو الملوخية، وربطة الشبت والبقدونس والبصل الأخضر بمبلغ 7 جنيهات، وتراوحت أسعار الكرنب من 20 إلى 30 جنيها حسب الحجم، والكرنب الأحمر 10 جنيهات، والكابوتشا والخس 5 جنيهات، بينما ارتفع سعر كيلو الثوم ليسجل مبلغ 70 جنيها.

إستقرار أسعار الفاكهة وكيلو العنب ب15 جنيها في الفيوم 

وفي أسواق الفاكهة شهدت الأسواق إستقرارا في الأسعار، حيث تراوحت أسعار العنب الأبيض والأحمر من 15 إلى 40 جنيها للكيلو، فيما بلغ سعر كيلو الموز 20 جنيها، بينما بلغ سعر كيلو التفاح البلدي ب35 جنيها والتفاح الأحمر والأصفر مبلغ 45 جنيها، وتراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 45 إلى 65 جنيها، و15 جنيها للتين الرمادي والفراولة، و12 جنيها لكيلو الجوافة، وتراوحت أسعار المانجو بين 20 ، 35 جنيها حسب الحجم والنوع، وهي الفاكهة الأكثر انتشارا في الأسواق نظرا لوجود مزارع المانجو بجميع مناطق المحافظة.

وفي سياق آخر شهدت الأسواق عدد من الحملات الرقابية لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار، والتأكد من توافر كل السلع الأساسية للمواطنين، ومنع احتكار وتخزين السلع الغذائية ومنها مخازن البصل والثوم والأرز، وتمكنت الحملات من ضبط كميات كبيرة تم تخزينها لدى التجار لبيعها بأسعار مرتفعة، والتى تمت مصادرتها وتسليمها إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية.

وأكد المهندس سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع قرى ومراكز محافظة الفيوم والتي تشمل كل السلع الغذائية الأساسية والخضروات والفاكهة، موضحا أن المديرية تعمل على توفير كل السلع الأساسية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء بمدينة الفيوم والقرى بمراكز المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع. 

 

مقالات مشابهة

  • اعرف منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. اللحوم بـ185 جنيها والدواجن بـ112
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • "جنون" الأسعار