نظمت مدرسة نجع حمادي الزخرفية بنات بقنا، ندوة توعوية بعنوان " معا نحارب التدخين " وذلك تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإشراف الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي، وهاني فتحي أبو الحمد مدير المدرسة، و فريال صالح وكيل المدرسة.  

 تحدث خلال الندوة، الدكتور نزيه نصيف، عن مضار التدخين والأثار السلبية التي يشكلها، و طرق مكافحة التدخين، وتسليط الضوء على قانون مكافحة التدخين رقم 19 لسنة 2012، داعيا، الى نشر ثقافة التوعية بمخاطر التدخين، بين طالبات المدرسة والمجتمع الخارجي.

  

كما تضمنت الندوة، قيام الطالبات بعرض مسرحي يتضمن مخاطر التدخين وآثاره السلبية علي صحة الفرد ومخاطره علي المجتمع، وكلمة افتتاحية لمسؤولي مكتب التربية الإجتماعية بالمدرسة. 

أدار فعاليات الندوة الندوة، خالد أحمد محمد معلم أول اللغة العربية، وفيفي ذكي الاخصائي الاجتماعي بالمدرسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة التدخين ندوة توعوية وزارة التربية والتعليم نجع حمادى وكيل وزارة التربية والتعليم عرض مسرحى

إقرأ أيضاً:

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا

أقامت مديرية الثقافة في محافظة الحسكة اليوم ندوة صحية توعوية للتعريف بمخاطر المخدرات وانتشارها وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وتضمنت الندوة التي أقيمت في ثقافي الحسكة بمشاركة قيادة الشرطة ومديرية الصحة لمحة عن المخدرات والقوانين الخاصة بمكافحتها، والآثار السلبية لتعاطيها على الفرد والمجتمع.

وتطرق النقيب غياث الفارس من قيادة شرطة المحافظة إلى الإجراءات الخاصة لمكافحة انتشار المخدرات بشكل عام، وأهم أنواعها وأماكن زراعتها وطرق استخدامها، مشيراً إلى أن القانون السوري أوقع أقصى العقوبات بحق كل من يتعامل بها سواء أكان تعاطياً أو اتجاراً.

من جانبه بين الدكتور حسين الطلاع من مديرية صحة المحافظة أن المخدرات أخطر الآفات التي تجتاح المجتمعات وتسهم في تدميرها، وتنتشر تعاطياً وتجارة في المجتمعات التي تشهد فوضى وغيابا لسلطة الدولة وخاصة بين جيل الشباب، لافتاً إلى الآثار السلبية التي تتركها المخدرات على المتعاطي والتي تؤدي غالباً إلى الموت.

وأكد الطلاع أهمية تضافر الجهود كافة للقضاء على مثل هذه الظواهر والتركيز على الدور الأسري من خلال المراقبة المستمرة وعدم التهاون مع هذه الآفة التي تسهم بهدم وتدمير المجتمعات وتفكك الأسرة وضياع جيل بأكمله.

مقالات مشابهة

  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور
  • ندوة توعوية بمشاركة 320 سيدة حول أورام الثدى بالمنيا
  • رفع 126 طن ناتج تطهير الترع بقرية هو بنجع حمادي
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • التحقيق مع ولي أمر ضبط داخل فناء لجنة امتحانية بنجع حمادي
  • فوز "عبد الرحمن محمد" بتعليم نجع حمادي في مسابقة معلم متميز مبدع
  • ضبط 250 فرش حشيش بحوزة شخصين لحظة مرورهماعلى كمين بنجع حمادي