قال عبدالفتاح دولة متحدث باسم حركة فتح، إن أمريكا قد لا تريد استخدام حق الفيتو مرة أخرى، معلقا: “ربما لا تريد أمريكا أن تصوت بالفيتو في هذا الوقت الحساس بعد أن وصلت المجزرة إلى مرحلة متقدمة”.

مسودة القرار الأمريكي

وأشار "دولة"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إلى أن الأمريكان زودوا الاحتلال بالصواريخ التي ترتكب بها مجازر الإبادة الجماعية، فقد وصلت دولة الاحتلال في جرائمها إلى مرحلة وضعتها في قفص الاتهام أمام محكمة العدل الدولية.

إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالمنيا مواصفات قوية والسعر خيال.. كل ما تريد معرفته عن هاتف HONOR X5 Plus

وأضاف أنهم يتمنون أن يكون موقف أمريكا جديا تجاه وقف العدوان وقفا شاملا، ولكن أمريكا تريد أن يكون وقف إطلاق النار في مسودة القرار الذي ستطرحه في مجلس الأمن بشكل مؤقت، وهذا ينسجم مع هدنة مؤقتة التي تتحدث إسرائيل عنها من أجل استعادة الأسرى الإسرائيليين، وبعدها يتكمل عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأكد، أن العالم بات يدرك أن الهجوم على رفح الفلسطينية سيؤدي إلى مجازر دامية في ظل الحديث عن بقعة سكانية صغيرة فيها أكبر تجمع سكاني، ولا يمكن أن تهاجم رفح دون ارتكاب مجازر ضد المدنيين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمريكا الفيتو حركة فتح القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة في أعقاب ارتكاب الاحتلال مجازر جديدة في شتى المناطق، تزامنت مع دخول الحرب يومها الـ358 على التوالي.

وفي التقرير اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر، قالت وزارة الصحة في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها إلى المستشفيات 52 شهيدا و 118 اصابة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة ارتفاع الحصيلة الكلية إلى 41 ألفا و586  شهيد و 96 ألفا و210  غصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ةمشيرة إلى أن عددا كبيرا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



مقالات مشابهة

  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • سلام: هذه مرحلة دعم لبنان وصموده
  • بهية الحريري نعت شهداء عين الدلب: مجازر اسرائيل بحق المدنيين جرائم حرب موصوفة
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • خبير في السياسات الدولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • لليوم 359 .. مجازر الاحتلال مستمرة في قطاع غزة
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى