يكثر استخدام سخان المياه في الشتاء لذلك يرغب المواطنون في التحكم في استهلاك الكهرباء، لتقليل الفاتورة، عن طريق اتباع نصائح مهمة لترشيد الاستهلاك.

ترشيد استهلاك الكهرباء

يحرص جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك على نصح وإرشاد المواطنين لاتباع الطرق السليمة لترشيد الاستهلاك، ومن بينها التحكم استهلاك الكهرباء بسبب السخان، باتباع النصائح التالية:

1- ضبط الثرموستات عند درجة الحرارة ما بين 50-60 درجة مئوية.

2- تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالي نصف ساعة.

3- تفريغ مياه السخان من المكان المخصص لتغذية السخان بالمياه كل 3 أو 6 أشهر للتخلص من الشوائب التي تعوق انتقال الحرارة مما يخفض كفاءة السخان وبالتالي يستهلك كهرباء أكثر.

4- عند شراء سخان جديد، اختار السخان عالي الكفاءة والموفر للكهرباء والمحتوى على ملصق كفاءة الطاقة.

حالات يحظر فيها استخدام السخان الكهربائي

يعد حدوث تسريب ماء من السخان أمر شديدة الخطورة لاحتمالية وصول الماء للدائرة الكهربائية للسخان، ومن ثم يكون سببًا في حدوث كارثة.

لمس الملفات والأجزاء المعدنية لسخان المياه الكهربائية قد تسبب صعقا كهربائيا، ومن الأفضل تركيب وحدة التشغيل بعيدًا عن مصادر المياه كونها تتسبب في حدوث صعق كهربائي خطير للغاية في حال تسرب المياه.

يجب توخي الحذر من استخدام استحمام إذا كان مفتاح السخان قيد التشغيل والتأكد من نزع «الفيشة» إذا كان التيار الكهربائي موصلا تجنبًا لحدوث تلامس بين الماء والكهرباء، والاعتماد على فني ذو خبرة.

تلامس المياه والكهرباء يتسبب في الصعق الكهربائي الشديد، خاصة في حالات التركيب الخاطئ لوحدة الكهرباء أو حدوث تلف في الأسلاك.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السخان السخان الكهربائي ترشيد الاستهلاك الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أمرًا إداريًّا بتبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية التسع ليبدأ العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في الثامنة صباحًا؛ وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء بديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لها ومراعاة الظروف المناخية وارتفاع معدلات درجات الحرارة.

وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتنظيم العمل بالدواوين وسرعة إنهاء وإنجاز خدمات المواطنين.

وأشار إلى أن الاستثمار الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب).

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الإلتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لجميع المنشآت التعليمية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات ( النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك).

وأصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن بمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة.

وأكَّد ( أبوزيد) على أهمية استثمار الأنشطة الصيفية بجميع مدارس المحافظة في تنظيم ندوات توعية شاملة وإعداد لافتات إرشادية وعمل مناظرات ومجلات حائطية لأبنائنا الطلاب ليكونوا سفراء لترشيد الاستهلاك في المشاركة في توعية الأسرة المصرية وتعزيز وتعظيم دورها في تقليل الإضاءة وعدم إضاءة مصابيح الأماكن غير المستخدمة وعدم ترك أجهزة الكمبيوتر والتلفاز بمصدر التيار الكهربي دون الحاجة إليها.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة
  • بعد قرار الغلق.. "البوابة" توضح طرق ترشيد استهلاك الأجهزة وخفض فاتورة الكهرباء
  • نصائح هامة لتقليل استهلاك الكهرباء وترشيدها
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر