تناول الإعلامي أحمد موسى، موضوع مرافعة مصر يوم الأربعاء أمام محكمة العدل الدولية؛ حول ما يحدث من انتهاكات من إسرائيل في غزة من قبل جيش الاحتلال.

وخلال الفقرة قال الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر البلد الوحيد التي لها حدود مع فلسطين، معلقا: مصر أول بلد أقامت السلام مع إسرائيل بعد حرب 1973، متابعا أن هذه المرافعة المصرية بمحكمة العدل هي الثانية بعد وقوف مصر أمام إسرائيل بشأن النزاع على طابا؛ وستكون المحاكمة لكشف جرائم الاحتلال غير الشرعي.

وعلق أحمد موسى: النظام الصهيوني النازي يرتكب جرائم إبادة، نازية جديدة تُرتكب ضد الشعب الفلسطيني، وحان الوقت للاعتراف الدولي بدولة فلسطينية، ولا يمكن أن تظل تل أبيب فوق المحاكم والقانون بداعي حصانتها من أمريكا.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن إسرائيل تم زرعها في الشرق الأوسط حتى لا تستقر المنطقة، منوها أن إسرائيل كيان مجرم ، متسائلا: من يحمي جيش الاحتلال؟.. لا أحد سوى أمريكا التي تمنح تل أبيب حق تشريد 2 مليون فلسطيني ومنع اللاجئين من العودة لأرضهم.

واستكمل أحمد موسى: نتنياهو يصرح بأنه لن يعترف بدولة فلسطين، وهذا يعني أنه لن يكون هناك أمن لإسرائيل إلا بدولة فلسطينية ذات سيادة، عاوز شعب بتقتله وتغتصب أرضه وترتكب في حقه جرائم إبادة يفضل ساكت وصامت، حان الوقت لمحاكمة أمريكا في الجنائية الدولية أو العدل الدولية لكشف مواقف الدول والكيل بمكيالين.

 

 

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الشعب الفلسطيني السلام مع إسرائيل الإعلامي أحمد موسى الجنائية الدولية النظام الصهيوني دولة فلسطين حرب 1973 جيش الاحتلال جرائم الاحتلال أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

التعاون الاسلامي تدين بشدة استهداف مدرسة تؤوي النازحين في غزة وتدعو الى تحقيق دولي مستقل

يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة/- ادانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات استمرار جريمة الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والتي كان آخرها قصف  مدرسة تابعة لوكالة الاونروا  تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

واعتبرت المنظمة ان هذه الجرائم تشكل انتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، و الأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية، داعية، في الوقت نفسه،  إلى ضرورة التحقيق في هذه الجريمة وجميع جرائم الحرب التي يرتكبها  الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بما في ذلك استهداف موظفي ومنشئات وكالة الأونروا والنازحين في مقراتها والعاملين في المجال الصحي والإنساني،  ومساءلة ومحاكمة مرتكبيها .

و دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذا العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي يستهدف المدنيين و النازحين والمشافي والمدارس والمباني ودور العبادة، مجددة الدعوة  الى ضرورة إيصال  المساعدات الانسانية والطبية بشكل كاف ومستدام إلى جميع انحاء قطاع غزة.

كما دعت المؤسسات الدولية المختصة بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها إسرائيل، قوة الاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير العدل بالحكومة الليبية يلتقي القائم بأعمال السفارة الليبية بدولة بيلاروسيا
  • أحمد موسى يحتفي بدولة العراق: حقق الاكتفاء الذاتي من القمح بنجاح بارع
  • أحمد موسى يؤكد انتهاء أزمة الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث ليوليو
  • أحمد موسى: لن يحدث انقطاع في الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث لـ يوليو
  • “محكمة جنائية”.. أحمد موسى يوضح عقوبة المتجاوزين لسرعة السيارات المقررة
  • النائب فريدي البياضي يفجر مفاجأة على الهواء مع الإعلامي أحمد سالم (فديو)
  • “كل المحافظات تعاني من عجز".. أحمد موسى يطالب بفتح التعيينات في أجهزة الدولة
  • «حشد»: الاحتلال يصعد حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين عبر مواصلة جرائم القتل والمجازر
  • أحمد موسى: تكاتف المواطن مع الحكومة يحقق الطموحات ويعبر بالدولة الصعوبات والتحديات
  • التعاون الاسلامي تدين بشدة استهداف مدرسة تؤوي النازحين في غزة وتدعو الى تحقيق دولي مستقل