أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، اليوم عن تقدم العراق بطلب استضافة القمة العربية لعام 2025 في العاصمة بغداد.

وأوضح العوادي في بيان صحفي، أنّ الحكومة تسعى إلى استكمال مقومات استضافة القمة، بما يناسب الضيوف من قادة الدول العربية، وفقاً للأعراف الدبلوماسية وبما يتلاءم مع مكانة البلد المستضيف وسمعته.

وأشار العوادي إلى أنّ العزلة التي عانى منها العراق إبّان نظام الحكم الدكتاتوري، وحربنا ضد الإرهاب طيلة الحقبة الماضية، لم تتح الفرصة لتأهيل البنى التحتية الأساسية للدولة، بما يسمح باستضافة الأحداث الإقليمية والعالمية المهمة والكبيرة

ولفت العوادي إلى أنّ الحكومة قد ارتأت تأهيل شامل لبعض المجمعات الرئاسية، التي تضمّ عدداً من دور الضيافة الكبرى والتي شُغلت سابقاً من قبل بعض الوزراء والنواب، مما جعلها بحاجة إلى إجراء عملية صيانة وتأهيل شامل.

وأكد العوادي أنّ وزارة الإعمار والإسكان قد أعدت الكشوفات المطلوبة ووفقاً لمحدداتها السعرية والفنية، وعرضتها وزارة التخطيط على مجلس الوزراء لإقرارها، وحصلت الموافقة بقرار المجلس الموقر في 2024/2/7

وناشد العوادي وسائل الإعلام توخي الدقة في نقل المعلومات وتفويت الفرصة على من يسعى إلى تزييف الحقائق ويسيء لسمعة بلدنا العزيز.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جرى اختيار منصة «Educatly» التعليمية ضمن قائمة HolonIQ-المؤسسة الأمريكية المتخصصة في بيانات سوق التعليم العالمي-لأفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024. 


منصة “Educatly” هي الشبكة التعليمية الرائدة التي تساعد الطلاب على اتخاذ قرارات مستنيرة حول ما يدرسون وأين يدرسون، مما يضمن نجاحهم الأكاديمي والمهني، حيث تقدم للطلاب كافة المعلومات والاستشارات التي يحتاجون إليها لاستكمال دراستهم سواء في مرحلة البكالوريوس أوفي الدراسات العليا كالماجستير والدكتوراه.

 

 كما يستطيع الدارسون من خلال المنصة اختيار تخصصاتهم، واستكشاف الخيارات المناسبة لهم في مجموعة واسعة تضم أكثر من 1100 جامعة حول العالم، والتسجيل بسهولة في أي منها. 


تعمل منصة “Educatly” حالياً في كلا من مصر ونيجيريا وكينيا وايرلندا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتسعى للتوسع بهم، وتضم أكثر من 3 ملايين طالب من المنصة وتستهدف زيادتهم إلى نحو 7 ملايين طالب مع نهاية عام 2024.

 كما حققت المنصة مبيعات خلال العام الماضي نحو 1.5 مليون دولار وتسعى لزيادتهم خلال العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • الحكومة الجديدة وبشائر الخير
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط
  • على مساحة 10 أفدنة.. البيئة تعلن التسليم الأولي للمدفن الصحي بأبو جريدة في دمياط
  • البيئة: التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة بمحافظة دمياط
  • ستؤسس البنى التحتية للتعليم في العراق.. 4 قوانين استثنائية مع حلول الفصل التشريعي الجديد
  • زيادات أجور الموظفين تبلغ 45 مليار درهم.. الناطق باسم الحكومة: رقم غير مسبوق
  • اعتداء على المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية خلال حملة انتخابية
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات