عرضت فضائية "CNN"، الإنجليزية تقرير غير مسبوق يتعارض مع طبيعتها وسياستها التحريرية المؤيدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وحمل التقرير عنوان "جندي إسرائيلي يسجل نفسه وهو يفجر مسجدا" كمثال فاضح وصريح وملخص لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة والذي يرقى لحد الإبادة الجماعية، ودفع دولة جنوب إفريقيا لرفع دعوى ضد إسرائيل بذات المضمون أمام محكمة العدل الدولية.

رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: جرائم الاحتلال في غزة أسقطت 100 ألف فلسطيني السيسي يثمن موقف بلجيكا الداعم للتهدئة والرافض لاستمرار التصعيد في غزة

وقالت المذيعة في مقدمة التقرير إن الإسرائيليون يرون صورة مختلفة تماما للحرب عن الذي يراه الآخرون، وتحدث المراسل جيريمي دايموند من سي إن إن عن الاتجاه السائد على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ينشر جنود جيش الدفاع الإسرائيلي هجومهم العسكري على غزة.

وعرض التقرير مقاطع فيديو لجنود الاحتلال نشروها على مواقع التواصل، أولها لجندي يستعرض أدوات التفجير في لقطات “سوشيالية” قبل تفجيره مسجدًا، وآخرون يفجرون مبان خلال صلاة تلمودية.

وحسب التقرير، يوثق الجنود الدمار الذي لحق بغزة ويبتهجون لذلك وينشرون مقاطع لتفجير جامعات ووحدات سكنية، بالإضافة لنشر مقاطع تخالف القانون الإنساني لأهل غزة وهم عراة ومكتوفي الأيدي والقدمين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل جندي إسرائيلي فی غزة

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

دان المجلس الوطنى الفلسطينى، اليوم الجمعة، عملية الاغتيال التى نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلى، والتى راح ضحيتها 7 أشخاص، برصاص وصواريخ الاحتلال الإسرائيلى خلال عدوانه على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية.


وحمل المجلس - فى بيان صحفى - حكومة الاحتلال العنصرية تبعات جرائمها فى الاراضى الفلسطينية المحتلة، مشددًا على أن جرائم حكومة الاحتلال المتواصلة وعمليات التطهير العرقى والإبادة الجماعية فى غزة وجنين وفى جميع أنحاء الأراضى المحتلة، هى "جرائم حرب لن تنتهى بالتقادم ولن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن سياسة حكومة الفصل العنصرى المتطرفة فى الضفة، التى يقودها المتطرف سموتريتش عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات وفرض وقائع على الأرض والقتل اليومى والتهديد بتحويل مدن الضفة إلى خراب وركام، هى وجه بشع للاجرام العنصرى فى كيان الاحتلال الذى ينتهك كافة القوانين والقرارات الدولية والإنسانية.


وطالب المجلس، المجتمع الدولى والأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ قرارات عملية لوقف هذه الجرائم المستمرة من قادة الاحتلال وتقديمهم للعدالة الدولية كمجرمى حرب.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • هجوم كبير وغير مسبوق للقسام على مقر قيادة للاحتلال برفح
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • صحيفة: صور جوية تكشف تهديدا غير مسبوق قرب الساحة الخلفية للولايات المتحدة
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره