شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن القنابل العنقودية هل ستغيير مجرى الحرب في أوكرانيا ؟، nbsp;هل لدى روسيا سلاح مماثل ومدمر ؟ nbsp; nbsp;هل يراهن بوتين على الانتاج العسكري للتفوق على الناتو في اوكرانيا ؟ nbsp; nbsp; nbsp; .،بحسب ما نشر التغيير برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القنابل العنقودية هل ستغيير مجرى الحرب في أوكرانيا ؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القنابل العنقودية هل ستغيير مجرى الحرب في أوكرانيا ؟
  هل لدى روسيا سلاح مماثل ومدمر ؟    هل يراهن بوتين على الانتاج العسكري للتفوق على الناتو في اوكرانيا ؟      ‏تعاني أوكرانيا من ضعف كبير في سلاح المدفعية ، حيث لم يعد الناتو قادراً على تزويدها بالذخائر المدفعية اللازمة لمواجهة روسيا التي تطلق يومياً نحو 20 ألف قذيفة ، وهو ما دفع الولايات المتحدة لتزويد اوكرانيا بقنابل عنقودية لسد العجز في الذخائر .     ونقلت CNN الأمريكية ، عن مصادر رفيعة ، أن اوكرانيا يومياً أصبحت تستخدم 2000-3000 قذيفة مدفعية وهذا أقل من السابق بسبب عدم قدرة دول الناتو على توفير ذخائر مدفعية لها تكفي لمواجهة التفوق المدفعي الروسي ، الولايات المتحدة تنتج نحو20- 25 ألف قذيفة مدفعية شهرياً ، لكن هذا عدد تستخدمه روسيا في اليوم الواحد كما ان دول اوربا والولايات المتحدة لا تستطيع مجاراة الانتاج الروسي في انتاج الاسلحة والذخائر ، وزودت الولايات المتحدة اوكرانيا منذ بداية الحرب بنحو مليوني قذيفة .     ولكن هل تستطيع الذخائر العنقودية هزيمة الجيش الروسي ؟    الهجوم المضاد الاوكراني على زباروجيا ارعب الناتو من قدرات الجيش الروسي التي لم يظهرها من قبل ، والتحصينات والخنادق وحقول الالغام وقدرته باستهداف القوات الاوكرانية عن بعد بسرعة قبل الاشتباك معها في بعض الاحيان .   لا شك ان استخدام قنابل عنقودية سيؤثر على القوات الروسية المحصنة بشكل جيد في الخنادق بسبب حجم التدمير ومساحته التي تحدثه هذه القنابل ، ولكن روسيا أيضاّ توعدت باستخدام قنابل عنقودية بحال استخدمتها اوكرانيا ولديها اسلحة عنقودية مرعبة .   الذخائر العنقودية التي ستقدمها الولايات المتحدة لاوكرانيا تطلق عبر مدافع M777 الامريكية اي ستطلق من مسافة 30-20 كم متر من خطوط المواجهات وسرعة تدمير المدفعيات الاوكرانية من قبل الروس هو ما سيحدد فعالية السلاح ويحجم تاثيره كلما ظهر واطلق .     واستخدام اوكرانيا لهذا النوع من القنابل سيسمح لروسيا باستخدام هذا النوع من قنابلها المدمرة دون اي بيانات ادانة دولية فهي تستخدم نفس السلاح الذي يستخدمه العدو .     لدى روسيا قنابل عنقودية تطلق من المدفعيات الارضية والطائرات الحربية ، ما يجعلها قادرة على ضرب الخطوط الامامية والخلفية للجيش الاوكراني واماكن تخزين السلاح في اي مكان .   عكس الجيش الاوكراني الذي لا يستطيع بهذه القنابل استهداف الخطوط الخلفية للجيش الروسي بسبب عدم امتلاكه لسلاح جو ومدى اطلاق الذخائر العنقودية محدود لانها تطلق من المدفعية بمدى 30-20 كم ، أي في خط المواجهات فقط .   تمتلك روسيا قنابل عنقودية PBK-500U Drel ويتمُ توجيهُها ذاتيًا، وتحوي على خمسَ عشْرةَ قنبلة صغيرة ، وهي حديثة ولا تستطيع الرادارات اكتشافها ولديها قدرة كبيرة في تدمير التحصينات .   كما يمتلك الجيش الروسي قنابل شديدة الانفجار بوزن 500 كيلوغرام، تحتوي على 126 قذيفة صغيرة الحجم.   تمتلك روسيا قنابل عنقودية PBK-500U Drel ويتمُ توجيهُها ذاتيًا، وتحوي على خمسَ عشْرةَ قنبلة صغيرة ، وهي حديثة ولا تستطيع الرادارات اكتشافها ولديها قدرة كبيرة في تدمير التحصينات .   كما يمتلك الجيش الروسي قنابل شديدة الانفجار بوزن 500 كيلوغرام، تحتوي على 126 قذيفة صغيرة الحجم.   أحدث القنابل العنقودية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة قنابل عنقودیة الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل

قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في العاصمة الأوكرانية كييف، إن القوات الروسية تبادر في عمليات استهدافها بشكل متواصل لكل المواقع الأوكرانية، سواء كانت في المنطقة الجنوبية أو الشرقية، مشيرا إلى أن الخبراء في الداخل الأوكراني أكدوا أن قوات بلادهم لا تخشى مواجهة أو تصعيدا روسيا محتملا في الأيام أو الأشهر المقبلة.

أوكرانيا تخطط لتكثيف ضرباتها

وأضاف «مناف»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل تهديدات روسيا تظهر داخل الأراضي الأوكرانية، وتستغل روسيا الفرص كونها تدعي بأنها تقاتل الولايات المتحدة داخل أوكرانيا، مما جعل كييف تطلب اليوم المزيد من تكثيف ضرباتها داخل العمق الروسي، وتشير بيانات أوكرانيا بأن كييف تطلب من واشنطن باستهداف الأراضي الروسية في داخل عمق 150 كم.

صواريخ أمريكا

ولفت إلى أن أوكرانيا لم تتلق حتى هذه اللحظة تأكيدا واضحا من الولايات المتحدة لاستخدام مثل تلك الصواريخ التي تطلق من منظومات هيمارس الأمريكية التي أثبتت جدارتها من خلال هجماتها في عدد من المناطق.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • أوكرانيا تسجل رقما سلبيا في يورو 2024
  • فزغلياد: معارك المسيّرات تحفز الفكر العسكري الروسي الحديث
  • متى يمكن أن يتفاوض الغرب مع روسيا حول أوكرانيا وعلى ماذا؟
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم
  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل