أعلنت الخطوط الجوية العراقية، مساء الاثنين، عن تنفيذ أول عراقية بدرجة "ربان طائرة" رحلة من بغداد إلى دبي. وقالت الخطوط في بيان، "بحضور ورعاية وزير النقل رزاق محيبس السعداوي نظمت الخطوط الجوية العراقية اليوم الاثنين داخل مطار بغداد الدولي حفل استقبال وتكريم للكابتن رزين محمد الدوسكي بمناسبة ترقيتها الى درجة ربان طائرة كأول إمرأة عراقية تحمل هذه الصفة تنضم فريقها الجوي الرائد".

  ونقل البيان عن السعداوي قوله، إن "وصول الدوسكي الى هذه الإنجاز التاريخي والتي نفذت رحلتها الأولى بين بغداد ودبي يدل على الجهود التي تبذلها وزارة النقل وإدارة الخطوط الجوية العراقية للطاقات الشبابية والحرص على إيلاء المرأة دور بارز بمختلف جوانب العمل في جميع تشكيلات الوزارة".   من جانبها اعربت الدوسكي عن "فخرها بتمثيل الخطوط الجوية العراقية التي يمتد تاريخ تأسيسها الى أكثر من سبعة عقود من الزمن"، مضيفة "هي فرصة مهمة لتحفيز لشباب العراقي وخاصة النساء لمتابعة أحلامهم وتحقيق أهدافهم بالعزيمة والإصرار".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الخطوط الجویة العراقیة

إقرأ أيضاً:

«البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية التكتيكية الأمريكية المنتشرة عبر منشآت عسكرية متعددة في اليابان بالتنسيق الوثيق مع الحكومة اليابانية.

وذكر بيان "البنتاجون" على موقعه الرسمي اليوم الخميس، أن خطة التحديث التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة، ستمنح ما يزيد عن 10 مليارات دولار من الاستثمارات في القدرات لتعزيز التحالف الأمريكي الياباني، وتعزيز الردع الإقليمي، وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما ستقوم القوات الجوية الأمريكية بتحديث وجودها في قاعدة كادينا الجوية من خلال نشر 36 طائرة من طراز F-15EX لتحل محل 48 طائرة من طراز F-15C/D كجزء من عملية سحب الاستثمارات التحديث المخطط لها، وستواصل القوة المشتركة الحفاظ على وجود دوري للطائرات التكتيكية من الجيل الرابع والخامس في قاعدة كادينا الجوية طوال هذه الفترة الانتقالية.

وستقوم القوات الجوية الأمريكية أيضا بتحديث وجودها في قاعدة ميساوا الجوية من 36 طائرة من طراز F-16 إلى 48 طائرة من طراز F-35A، مما يؤدي إلى زيادة قدرة وإمكانات الطائرات التكتيكية.

وبحسب البيان، تُظهر خطة البنتاجون لنشر الطائرات التكتيكية الأكثر تقدما في اليابان التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن اليابان والرؤية المشتركة لكل من البلدين لمنطقة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

اقرأ أيضاًالبنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا

البنتاجون: قلقون من حجم تبادل القصف الصاروخي بين إسرائيل وحزب الله

«البنتاجون» يكشف عن موقفه من العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء
  • أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا
  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها