19 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اوضح مستشار رئيس الوزراء فادي الشمري، ان العراق دخل في سجال مع الجانب الامريكي بشأن العقوبات على شركة الطيران فلاي بغداد.

وقال الشمري في تصريح متلفز تابعته المسلة، ان شركة فلاي بغداد انطلقت وعادة الى العمل، مشيرا الى ان الحكومة العراقية دخلت في سجال مع امريكا بخصوص الشركة.

واضاف: اجرينا تحقيق بادعاءات التقرير الامريكي ولم نجد شيئا، وان جميع المعلومات والمعطيات التي منحتها امريكا عن فلاي بغداد ليس لها وجود.

واستطرد القول: كل المعلومات الامريكية لا تستدعي فرض عقوبات على الشركة، ولم تنقل فلاي بغداد اي صواريخ او حرس ثوري.

وتابع: الخزانة الامريكية اشرت على خطين وطائرتين واتضح بالتحقيق ان الطائرتين لم يذهبا الى سوريا وايران.

وختم حديثه بالقول: عندما زارت وزيرة الخزانة الامريكية بغداد، لم يكن على جدول الاعمال شركة فلاي بغداد رفضنا ان يحدث نقاش ببقية الملفات قبل مناقشة العقوبات على شركة طيران عراقية فاعلة بالقطاع الخاص.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فلای بغداد

إقرأ أيضاً:

توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين

السومرية نيوز – محليات

تباشر وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة زيادة رواتب المتقاعدين من العمال في شهر تموز المقبل، بينما بيَّنت عدم وجود أيِّ تخصيصات جديدة في موازنة 2024 من أجل الشمول برواتب الرعاية الاجتماعيَّة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نجم العقابي، إنَّ الوزارة ستباشر تطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين اعتباراً من شهر تموز، مبيناً أنها ستكون بمقدار 150 ألف دينار توزّع وفق معادلة تقاعدية.

وأشار إلى أنَّ الحدَّ الأعلى للراتب التقاعدي الخاص بالعامل سيكون 700 ألف دينار وفق معادلة تقاعدية، فالذي يتسلّم الحدَّ الأدنى بمقدار 350 ألفاً سيكون راتبه 500 ألف بعد إضافة الزيادة وهكذا، موضحاً أنَّ من يبلغ راتبه 700 ألف لن يكون مشمولاً بالزيادة.

وأضاف العقابي أنَّ جميع العمال المتقاعدين مشمولون حتى لو كان المستفيد من أسرة المتقاعد، لافتاً إلى أنه لا توجد أيّ زيادة في رواتب الرعاية الاجتماعية ولا أيّ مستفيدين جدد لعدم توفر تخصيصات إضافية في الموازنة، مؤكداً أنَّ ما يقارب مليوناً و200 أسرة تنتظر شمولها براتب الرعاية الاجتماعية حوّلت إلى موازنة 2025، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال ارتكبها ضمن سلطته كرئيس
  • ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد
  • تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق
  • مؤامرة في الظل: اتهامات لمسؤول كردي سابق بالتآمر مع واشنطن ضد بغداد
  • توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي